هنود أميركيون يمشون 1600 كيلومتر دعماً لحركات الاحتجاج للسكان الأصليين
بقلم
وكالات
وصلت مجموعة من هنود أميركا الشباب إلى مدية “أوتاوا” في كندا بعدما قطع أفرادها مسافة 1600 كيلومتر سيراً على الأقدام، من منطقتهم على ضفاف خليج هادسن دعماً لحركات الاحتجاج “آيدل نو مور” للسكان الأصليين. وانطلق هؤلاء في جانفي من بلدة “وابماغوستوي” عندما كانت الحرارة تقل عن 50 درجة تحت الصفر مستعينين بزلاجات صغيرة، وانضم إليهم على مسار الرحلة أفراد آخرون من هذا الشعب. وضمت المجموعة التي وصلت إلى البرلمان الفدرالي الكندي نحو مئتي شخص، وكان في انتظارهم حشد أكبر بكثير. وأوضح مطلق الفكرة ديفيد كاواببت البالغ من العمر 17 عاماً: “استوحيت هذا التحرك من إضراب “تيريزا سبانس” عن الطعام وإرادتها على النضال إلى جانبنا”.
رابط دائم :
https://nhar.tv/F8QKq