إعــــلانات

‮''‬المير‮'' ‬السابق وموظفون ببلدية برج الكيفان متورطون في‮ ‬قضية تلاعب بالعقار

‮''‬المير‮'' ‬السابق وموظفون ببلدية برج الكيفان متورطون في‮ ‬قضية تلاعب بالعقار

واجه،‮ ‬نهاية الأسبوع،‮ ‬بمجلس قضاء الجزائر،‮ ‬المير السابق لبلدية برج الكيفان‮ ”‬م.ف‮”‬،‮ ‬نائبه إلى جانب المكلف بمصلحة التعمير والبناء بالبلدية وأحد المستفيدين من ذات القطعة الأرضية،تهم التزوير واستعمال المزور واستغلال المنصب،‮ ‬وهذا بعد تلاعبهم بالعقار‮.‬‮ ‬وما جاء في‮ ‬قاعة المحاكمة،‮ ‬أن المير السابق لبلدية برج الكيفان رفقة ثلاثة أشخاص،‮ ‬قاموا بمنح سيدة قطعة أرضية بطريقة مخالفة للقانون،‮ ‬وكان‭ ‬ذلك دون أن تدفع أي‮ ‬مبلغ‮ ‬مقابل ذلك،‮ ‬وأن قرار الاستفادة‮ ‬غير مسجل في‮ ‬السجلات،‮ ‬حيث هذه الأخيرة بعد حصولها على الوثائق قامت ببناء فيلا عليها،‮ ‬إلا أن مصالح البلدية عند اكتشفها عملية البناء التي‮ ‬تمت بطريقة‮ ‬غير قانونية وأصدرت أمرا بالهدم،‮ ‬لتقوم برفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية ضدهم،‮ ‬فتقدمت أمام هيئة المحكمة بوثيقة تتعلق بقرار استفادتها من القطعة الأرضية،‮ ‬وعلى أساس ذلك،‮ ‬استفادت الضحية على حكم لصالحها‮ ‬يقضي‮ ‬بتغريم البلدية عن الأضرار التي‮ ‬تسببت فيها،‮ ‬غير أنه بعد ذلك تم اكتشاف أن العقد الذي‮ ‬تقدمت به للاستفادة من القضية هو عقد مزور،‮ ‬لينطلق إثر ذلك التحقيق في‮ ‬طريقة حصولها على القطعة الأرضية،‮ ‬وتم توجيه أصابع الاتهام لـ‮”‬المير‮” ‬السابق ونائبه وشخص أخر استفاد من عقار‮. ‬النائب العام وعند تدخله،‮ ‬طالب بتشديد العقوبة ضدهم،‮ ‬ليؤجل رئيس الغرفة الجزائية النطق بالحكم للأسبوع المقبل‮.‬

 

رابط دائم : https://nhar.tv/2ZcJe