أضرار و طرق مقطوعة عقب عاصفة هوجاء مصحوبة برياح قوية بلغت سرعتها 70 كلم

أضرار و طرق مقطوعة عقب عاصفة هوجاء مصحوبة برياح قوية بلغت سرعتها 70 كلم

ضربت اليوم عاصفة هوجاء مصحوبة برياح قوية بلغت سرعتها 70 كلم في الساعة أعالي مدينة القالة (الطارف)  حسب مصالح محطة الأرصاد الجوية .

و كان هذا التقلب المفاجئ للطقس شبيه بإعصار دام حوالي 15 دقيقة ما أدى إلى إلحاق أضرار معتبرة عبر المدينة  حيث اقتلعت بعض أعمدة الإنارة العمومية وعدد من أسقف المنازل و ألواح الإشارات المرورية  بالإضافة إلى انقطاع حركة المركبات على الطريق الوطني رقم 44 (عنابة-الحدود الجزائرية التونسية) بأعالي عين لعسل والطريق الوطني رقم  82 (الطارف- سوق أهراس) على مستوى بلدية بوحجار.و بالمدينة و بعض الأماكن أصبحت حركة المرور صعبة للغاية  إذ غمرت سيول الأمطار محطة المسافرين البرية وضواحيها.

و من جهة أخرى سجلت مصالح الحماية المدنية عددا من الجرحى في العديد من حوادث المرور على غرار الاصطدام التسلسلي لخمس سيارات على الطريق الوطني رقم  84 “أ” على مقربة من محطة المسافرين البرية.

و ذكرت نفس المصالح بأن هذه الأمطار تسببت في انفجار محول كهربائي لمتقن هذه المدينة الساحلية مما أدى إلى تحطم زجاج نوافذ وأسقف هذه المؤسسة و تضرر سكنات و حظيرة سيارات مغطاة مجاورة.

و تم تسجيل حالات لانقطاع التيار الكهربائي في بعض أحياء القالة بالإضافة إلى وقوع خلل على مستوى شبكة الهاتف النقال حيث أصبحت الاتصالات من وإلى هذه المدينة عسيرة جدا حسب ما لوحظ.

و استنادا لمصلحة الأرصاد الجوية فإن كمية الأمطار المسجلة خلال يومي الأربعاء والخميس بلغت 70 ملم فيما يبقى عناصر كل من الحماية المدنية ومصالح الديوان الوطني للتطهير و أعوان البلدية المكلفين بشبكة الطرقات يعملون في الميدان من أجل إرجاع الأمور على حالتها العادية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة