إعــــلانات

أمطار رعدية غزيرة بداية من اليوم  

أمطار رعدية غزيرة بداية من اليوم  

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من تساقط أمطار رعدية غزيرة، في العديد من ولايات الوطن.

كما أشار تنبيه من المستوى الأول للمصلحة ذاتها، إلى أن الأمطار الرعدية تخص كل من ولايات سعيدة، الجلفة، البيض، سيدي بلعباس، تلمسان، الاغواط، النعامة، تيارت. وهذا بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية التاسعة ليلا.

حرارة جد مرتفعة ورعود بداية من اليوم

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم، من  استمرار موجة الحر بدرجات حرارة مرتفعة في العديد من الولايات.

كما أشار تنبيه من المستوى الأول من المصلحة ذاتها، إلى أن الولايات المعنية بارتفاع درجات الحرارة هي كل من قالمة، عنابة.  إضافة إلى سكيكدة، الطارف. وهذا من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية السادسة مساءً.

في حين، حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من نشاط رعدي في بعض الولايات. على غرار الأغواط، البيض، النعامة، سعيدة، تيارت، تلمسان. و هذا بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية التاسعة مساءً.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

اضطراب جوي خلال هذا الأسبوع 

و أفادت المكلفة بالإعلام، في الأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، أن اضطراب جوي ستشهده الجزائر خلال الأسبوع المقبل. و و بالتحديد يوم الثلاثاء القادم.

كما أوضحت هوارية بن رقطة في تصريح لـ”النهار”، أنه يمكن أن تتغير التوقعات لأن مدة النماذج الرقمية التي تفيد بقدوم اضطراب جوي طويلة نسبيا.

في حين، أشارت، إلى أن النماذج الرقمية، تقول إنّ هناك كتلة هوائية باردة نسبيا، أين سنفقد حوالي 10 درجات مئوية.

و بخصوص تساقط الأمطار في الجزائر، قالت هوارية بن رقطة، إنّ تقارير مراكز المناخ التابع للديوان الوطني للأرصاد الجوية أكد أن فصل الشتاء  الماضي كان عجزا فيه كبير في التساقط المطري.

رابط دائم : https://nhar.tv/YUwb1
إعــــلانات
إعــــلانات