إعــــلانات

أنام.. إعلان هام للمستفدين من منحة البطالة

أنام.. إعلان هام للمستفدين من منحة البطالة

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل “أنام”، اليوم الأربعاء، عن صب منحة البطالة لمن لم يتقاضاها خلال شهر ماي الماضي. كما أشارت الوكالة، أن المنحة تم صبها في حساباتهم البريدية ويمكنهم سحبها من أقرب مكتب بريدي.

كما ذكرت وكالة “أنام” في ذات البيان، أنه سيتم تجديدها تلقائيًا دون الحاجة للتوجه للوكالات المحلية للتشغيل. وتخص العملية طالبي العمل ممن انتهت صلاحية بطاقات التسجيل الخاصة بهم ما بين 6 إلى 30 جوان.

وزير العمل.. دفع منحة البطالة لـ75 بالمائة من طالبي العمل قريبا

في حين، وقع رئيس الجمهورية مرسوما رئاسيا يتضمن تخصيص اعتماد جديد بأكثر من 80 مليار دج للمساهمة في جهاز منحة البطالة.

كما صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 27 المرسوم الرئاسي رقم 22 -158. الذي وقعه رئيس الجمهورية في 12 أفريل الجاري. والمتضمن احداث باب وتحويل اعتماد إلى ميزانية تسيير وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

ويتضمن المرسوم : “يحدث في جدول ميزانية تسيير وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي, باب رقمه 44-13 و عنوانه “مساهمة في جهاز منحة البطالة”. وبهذا تم تخصيص لميزانية سنة 2022 اعتماد قدره 80.228 مليار دينار يقيد في ميزانية تسيير وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

ووفقا لذات المرسوم كلف وزير المالية و وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتطبيق هذا المرسوم كل فيما يخصه.

وللإشارة فقد تم قبول إلى 21 أفريل 2022 أكثر من 900 ألف ملف للإستفادة من منحة البطالة الت أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وذلك بـ 13 ألف دينار تصب كل شهر للمستفيدين منها مع بطاقة “الشفاء” للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/KBGLg
إعــــلانات
إعــــلانات