إعــــلانات

إحباط محاولة إدخال أزيد من 5 قناطير مخدرات عبر الحدود مع المغرب

إحباط محاولة إدخال أزيد من 5 قناطير مخدرات عبر الحدود مع المغرب

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 أكتوبر، عديد العمليات. حسب ما كشفت عنها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وتمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، خلال عملية بحث وتمشيط بشعبة تاوريرين بتيبازة. من القضاء على إرهابيين اثنين وإسترجاع مسدسين رشاشي كلاشنيكوف وستة مخازن ذخيرة ونظارتي ميدان. واسترجاع وتدمير لغم تقليدي الصنع وكمية من مختلف المواد المتفجرة.

كما كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش مخبأين للجماعات الإرهابية و31 كيلوغرام من المتفجرات (TNT). بالمدية، فيما تم توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بجانت.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 46 تاجر مخدرات. وضبطت بندقية رشاشة FMPK ومسدس كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

فيما أحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب. تُقدر بـ 05 قناطير و 69 كيلوغرام من الكيف المعالج، وضبطت 221036 قرصا مهلوسا.

وبتمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، وعين صالح أوقفت مفارز للجيش. 317 شخصا وضبطت 33 مركبة و198 مولدا كهربائيا و176 مطرقة ضغط. و14 جهاز كشف عن المعادن و(8,3) طن من خليط خام الذهب والحجارة.

بالإضافة إلى ذلك كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 23 شخصا وضبط 19 بندقية صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 48 طن. وكذا 46 قنطار من مادة التبغ و10453 وحدة من مختلف المشروبات. خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب 49060 لتر من الوقود ببرج باجي مختار وأدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف وورقلة.

وأحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 226 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 108 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/t3mqJ
إعــــلانات
إعــــلانات