إحباط محاولة لإغراق العاصمة بـ300 قنطار من «السكالوب» الفاسد !

إحباط محاولة لإغراق العاصمة بـ300 قنطار من «السكالوب» الفاسد !

درك قصر الأبطال بسطيف حجزها على متن شاحنة

صاحب اللحوم استعمل شهادة بيطرية مزوّرة للتضليل

تمكنت، نهار أول أمس، عناصر الدرك الوطني بالفرقة الإقليمية لبلدية قصر الأبطال بجنوب ولاية سطيف من حجز 300 قنطار من كتل لحم الدجاج الفاسدة «les escalopes de poulet».

وحسب مصادر موثوقة لـ«النهار»، فإن العملية تمت نهاية الأسبوع الماضي على مستوى حاجز أمني  للدرك الوطني، أثناء عملية تفتيش روتينية لشاحنة من نوع جرار طريقي مجهزة بمبرد مخصصة لنقل اللحوم، وبعد تفتيش الشاحنة تم العثور على هذه الكمية من اللحوم التي شكوا في صلاحياتها، بعد أن ملاحظة تغيرات على لون اللحم.

وبعد التحقيق في القضية تبين أن مصدر السلعة هو إحدى المذابح بجنوب الولاية، وكانت موجهة إلى الجزائر العاصمة، أين يكثر الطلب على مثل هذه المادة لاستعمالها في «الشوارما»  و«الشواء» وغيرها من الأطعمة التي تحضر في المطاعم بالعاصمة.

وبعد التحقيق والاطلاع على وثائق وشهادة صلاحية هذه اللحوم التي تمنح لنقل مثل هذه المادة، تم عرض كمية من اللحوم على طبيب بيطري فتبين أنها غير صالحة، رغم أنها تحمل شهادة صلاحية موقعة من طرف طبيب بيطري مختص ومعروف بالمنطقة، وبعد استدعاء هذا الطبيب البيطري أكد أن الشهادة ليست من توقيعه.

ليتم بعدها فتح تحقيق وتبين أن شهادة صلاحية اللحوم مزورة، وأن صاحبها قام باستعمال ختم وإمضاء مزورين لضمان نقل هذه المادة، رغم أنها غير صالحة ومضرة بصحة المستهلك.

كما تم حجز هذه الكمية في انتظار استكمال الإجراءات والتحقيقات لإتلافها، فيما قدرت  قيمة المحجوزات بأكثر من مليار سنتيم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة