إعــــلانات

إضطراب جوي قوي.. أمطار رعدية غزيرة بداية من الثلاثاء

إضطراب جوي قوي.. أمطار رعدية غزيرة بداية من الثلاثاء

ستتغير الوضعية الجوية بداية من يوم الثلاثاء المقبل، بعد الأجواء شبه صيفية التي خيّمت على شمال الوطن. حيث من المرتقب قدوم إضطراب جوي قوي محمّل بأمطار غزيرة وهواء بارد يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة على الولايات الشرقية والوسطى.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي بعيدة المدى، تبيّن دخول منخفض للضغط الجوي من شرق أوروبا يخص في البداية المناطق الشرقية بداية من يوم الثلاثاء لينتقل إلى الولايات الوسطى. أين ستستمر الأمطار في التساقط إلى غاية يوم الجمعة.

كما أضافت ذات النماذج، أن الإضطراب الجوي سيكون محمّل بأمطار رعدية غزيرة ومعتبرة. بالإضافة كذلك إلى تسرّب هواء بارد يؤدي إلى انخفاض محسوس في درجات الحرارة.

وعن توقعات الطقس ليوم غد السبت، ستكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة على الولايات الشرقية مرفوقة ببعض الأمطار المتفرقة على ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قسنطينة وبرج بوعريريج. لتعود الأجواء إلى الصفاء يومي الأحد والاإثنين في انتظار قدوم الإضطراب الجوي يوم الثلاثاء.

درجات الحرارة تتراوح مابين 22 إلى 28 درجة على الولايات الشمالية، ومابين 25 إلى 35 درجة بالجنوب.

البحر سيكون من هادئ على السواحل الوسطى والغربية. فيحين سيكون من مضطرب إلى هائج على السواحل الشرقية للوطن مع رياح تصل سرعتها إلى 60 كلم/سا.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vm9iF