«إعفاء قاطني مساكن سوسيال من دفع غرامات التأخير»

«إعفاء قاطني مساكن سوسيال من دفع غرامات التأخير»

القرار يستفيد منه الذين يرغبون في تسديد القيمة الكلية لها.. مدير «أوبيجيي» حسين داي ل النهار:

 «300 مليار غرامات تأخير ولدينا 1400 وحدة سكنية بصيغة LPA ستنطلق بها الأشغال قريبا»

«70 ٪ من المساكن 3F و30 من المئة المتبقية من نوع 4F»

سيتم إعفاء قاطني المساكن العمومية الإيجارية «سوسيال»، المتأخرين عن دفع مستحقات الإيجار من غرامات التأخير في حال وجود رغبة لدى هؤلاء لدفع مستحقاتهم.

كتشجيع ومساعدة لهم في التقليص من حجم الديون المترتبة عليهم. وقال، سعيد سعيود، مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي.

إن إجمالي الديون المترتبة على قاطني مساكن «سوسيال» قد بلغ ثلاثمئة مليار سنتيم، تقرر بشأنهم الإعفاء من دفع غرامات التأخير لكل من يرغب في تسديد دينه.

مشيرا في اللقاء الذي جمعه بـ«النهار» إلى أن القرار هذا اتخذ من أجل الرفع من وتيرة وحجم التسديد الذي عرف ارتفاعا العام الماضي بنسبة 137 من المئة.

وهي السنة التي تم طيلتها تحصيل -يضيف سعيود- مئة مليار سنتيم.

وعن الرافضين كلية لتسديد مستحقات الإيجار، رد سعيد سعيود أن هذه الفئة تحول ملفاتها مباشرة إلى العدالة للفصل فيها مع اللجوء إلى استرجاع المسكن.

وبشأن المشاريع السكنية التي انطلقت بها الأشغال وبلغت مراحل متقدمة، كشف المتحدث عن المشاريع الخاصة بالمساكن العمومية الإيجارية.

والتي يقدر عددها باثنى عشر ألف وحدة سكنية، سيتم تسليمها كافة بحلول 2020 «هناك نسبة كبيرة وصلت بها الأشغال إلى تسعين من المئة».

وبأكثر تفاصيل، أكد مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي إحصاء ألفي وحدة سكنية على وشك الانتهاء من حيث أشغال التهيئة الخارجية.

وثلاثة آلاف أخرى عرفت انطلاقة في أشغال التهيئة الخارجية «نعمل قصار جهدنا من أجل إدراج المساكن التي تقدمت بها الأشغال في عملية الترحيل رقم 25 التي ستقوم بها مصالح الولاية».

وعلى صعيد مغاير، وبخصوص مساكن الترقوي المدعم LPA حاليا LSP سابقا، فقد خصصت وزارة السكن والعمران والمدنية «كوطة» الديوان بألف وأربعمئة وحدة سكنية لفائدة الديوان.

70 من المئة منها تتمثل في شقق من ثلاث غرف والثلاثين من المئة المتبقية من شقق بأربع غرف.

وتتوزع المساكن هذه التي ستنطلق بها الأشغال في المستقبل القريب مباشرة عقب الانتهاء من الدراسات على ثلاث مدن من العاصمة وهي بوزريعة ودرارية ومعالمة.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=615745

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة