إعــــلانات

إفتتاح استوديو بمعهد أولاد فايت للتكوين السمعي البصري

إفتتاح استوديو بمعهد أولاد فايت للتكوين السمعي البصري
إفتتاح استوديو بمعهد أولا فايت للتكوين السمعي البصري

أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي، اليوم الخميس، على تدشين قاعة ستويدو خاص بالصوت والصورة بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني السمعي البصري في أولاد فايت بالجزائر العاصمة.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير التكوين كلمة أكد من خلالها إن الاهتمام بقطاع التكوين والتعليم المهنيين بمختلف أنماطه ومستوياته وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة له سوف يكون في سلم أولوياتنا الوطنية.

مؤكدا أن وزارته ستمد القطاع بكافة أسباب التمكين باعتباره الأساس الذي من خلاله سيمكن المتربصين من الإسهام في بناء متطلبات المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير، أن هذا الموعد يأتي بهذا المعهد الرائد في تكوين الإطارات والكوادر التقنية في مجال السمعي البصري. التي تحتاجها الساحة الإعلامية خاصة في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها قطاع الاتصال ببلادنا. والذي أكدت عليه السلطات العليا في البلاد وعلى رأسهم رئيس الجمهورية من خلال مختلف تعليماته. مؤكدا على أهمية النشاط السمعي البصري في ترقية الممارسة الإعلامية.

كما يسعى قطاع التكوين والتعليم المهنيين في إستراتيجية وطنية مواكبة كل التغيرات التكنولوجية العلمية والاجتماعية، يضيف الوزير.

وهذا يتضح جليا من خلال الشعب والتخصصات المهنية التي يزخر بها قطاع التكوين. سيما في مجال الاتصال وتقنيات السمعي البصري لتزويد سوق العمل في الجزائر باليد العاملة الكفء والمؤهلة في بناء  اقتصاد وطني قوي.

وعليه أشرف الوزير، على إعادة تهيئة الأستوديوهات الخاصة بالصوت والصورة لتمكين المتكونين في قطاع التكوين والتعليم المهنيين والشركاء من مؤسسات اعلامية واقتصادية في مجال السمعي البصري من الاستفادة منها.

ويأتي ذلك، قصد الرفع من أداء المؤسسات التكوينية من جهة. وانفتاحها على المحيط الاقتصادي والاجتماعي من جهة أخرى. لاسيما عبر توسيع الشراكة وتوطيدها على المستويين المحلي والوطني. ويأتي ذلك بابرام على الخصوص جملة من الاتفاقيات مع المتعاملين ذوي الاختصاص قصد الاستفادة من كفاءتهم ومهارتهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/AENIS
إعــــلانات
إعــــلانات