إلغاء التدريس يوم الخميس وأقسام تحضيرية في كل المدارس الابتدائية

إلغاء التدريس يوم الخميس وأقسام تحضيرية في كل المدارس الابتدائية

أعلن وزير التربية الوطنية السيد أبوبكر بن بوزيد أمس الاثنين بتيزي وزو عن إلغاء الدروس الصباحية لأيام الخميس ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

وأوضح  الوزير في تدخله أمام مسؤولي قطاع التربية بمدينة تيزى وزو في إطار زيارته التفقدية للولاية أنه عملا بنظام الإصلاح التربوي سيتم تقليص ساعات التدريس في الخمس سنوات الأولى من الطور الابتدائي من 27 ساعة في الأسبوع إلى 24 ساعة”. وذكر السيد بن بوزيد أنه من ضمن مستجدات الموسم الدراسي المقبل”استفادة التلاميذ الذين يسجلون صعوبات في الاستيعاب من ساعة دراسية استدراكية بعد ظهيرة كل يوم اثنين “مع التكفل بتكلفة هذه الساعات من طرف الوزارة الوصية.
كما يرتقب خلال الدخول الدراسي المقبل “تعميم الأقسام التحضيرية عبر المدارس الابتدائية” حسب السيد بن بوزيد الذي قال أنه سيتم “إخطار كل مدراء هذه المدارس بتعليمة  تطالبهم بفتح أقسام  تحضيرية ابتداء من سبتمبر المقبل”. وأشار في هذا الصدد إلى أن تأطير هذه الأقسام يتطلب توظيف 16 ألف معلم جديد “سوف يتلقون تكوينا خاصا للقيام بهذه المهمة”. وبخصوص الإشكال الذي تطرحه المحافظ الثقيلة التي يحملها التلاميذ   أوصى وزير التربية مسؤولي قطاعه بالقيام بانجاز” خزانات خاصة على مستوى الأقسام قصد السماح للتلاميذ بحفظ أدواتهم التي لا يحتاجونها بداخلها”.
كما أفاد الوزير بتخصيص غلاف مالي بقيمة 50 ألف دج شهريا على الصعيد الوطني لكل المؤسسات التربوية  الوطنية قصد التكفل بتكاليف ربطها لشبكة الانترنيت منوها بـ “أهمية أداة الاتصال هذه في كسب المعرفة و المعلومات” مشير إلى “استفادة مجمل المؤسسات التعليمية أيضا من حواسيب ومخابر معلوماتية”. من جهة أخرى أعلن وزير التربية عن قرار وزارته القاضي بتخصيص “ربع ساعة يوميا للتربية المدنية” خلال الدخول المقبل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة