اقتراب ريال مدريد و باريس سان جرمان و هامبورغ من الرواد

اقتراب ريال مدريد و باريس سان جرمان و هامبورغ من الرواد

بلغت السباقات نحو التتويج باللقب أوجها في مختلف البطولات الأوروبية حيث اقترب ريال مدريد من الرائد برشلونة

 

مثله مثل باريس سان جرمان الذي دنى دنوا واضحا من ليون  فيما يبقى سيناريو التناوب على الريادة بين هامبورغ و بارلين سيد الموقف في البطولة الالمانية بخلاف نادي مانشيستر يونايتد الذي يبدو أنه شق طريقه بثبات نحو التتويج بلقب البطولة الانجليزية.

اسبانيا : مصائب اف.سي برشلونة … فوائد لريال مدريد  

 بتغلبه على اسبانيول (2-0), يكون فريق ريال مدريد قد قلص الفاريق بينه وبين الرائد اف.سي برشلونة الى أربع نقاط فقط  بعدما كانت في وقت مضى (12), مستفيدا بذلك من انهزام الرائد امام اتليتيكو مدريد (4-3) بمناسبة اجراء مقابلات الجولة ال25 من عمر البطولة الفرنسية.

 وخلال ثلاث جولات تقلص الفارق الذي كان يقدر ب12 نقطة كاملة بين الرائد وملاحقه الى اربع(4) نقاط فقط   باعتبار ان برشلونة لم يجن سوى نقطة واحدة خلال الجولات الثلاثة الماضية في الوقت الذي تمكن فيه رفاق اللاعب راؤول من تحقيق أحسن النتائج الممكنة.

من جانبه, سقط نادي فالنسيا على ارضه أمام بلد الوليد (1-2)  ليواصل بذلك سلسلة النتائج السلبية التي لازمته منذ اكثر من شهر. ويقبع بذلك في المركز السادس برصيد 39 نقطة.

وقد اتسمت هذه الجولة كذلك بتمكن فريق فيلاريال(المركز الرابع) الذي تعادل مع بيتيس اشبيليا (2-2) من تعميق الفارق بينه وبين كوكبة الملاحقين في المركز الخامس برصيد (39 نقطة) الى ثلاث نقاط. ويتعلق الامر بكل من اتليتيكو مدريد و فالونيا و مالقة و ديبورتيفو لا كورون.

 إيطاليا: الانتر يتعثر لكنه يحافظ على تقدمه المريح ..

 وجد فريق أنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة  صعوبة كبيرة في اقتناص نقطة التعادل ب(3-3) أمام ضيفه روما  في مقابلة  الجولة السادسة والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم.

وبفضل نقطة التعادل هذه يبقى الانتر في الصدارة بفارق سبع(7) نقاط على ملاحقه جوفنتوس الذي تفوق على نابولي (1-0)  فيما يبلغ الفارق بين الرائد و ا.سي ميلانو 11 نقطة كاملة بعد انهزام هذا الاخير امام سامدوريا (2-1).

واتسمت الجولة ال26 من عمر البطولة الايطالية بتسجيل انتصارين خارج  القواعد من إنجاز كل من كاتالانيا على باليميرو (0-4) و كييفو على اطالنتا (0-2).

ومكنت هذه الانتصارات أصحابها من تحسين موقعيهما في الترتيب العام ومغادرة منطقة الخطر. فيما انتهت ثلاث مقابلات اخرى بالتعادل وهي تلك التي جمعت بين ريجينا وفيورنتينا (1-1) و سيان وجنوة (0-0) وكالياري مع تورينو 

(0-0).

     ألمانيا: هامبورغ يسقط و نادي برلين رائدا من جديد …   

إنفرد نادي برلين بصدارة ترتيب البطولة الالمانية لكرة القدم بفضل الفوز الذي حققه على مانشنغلادباخ (2-1)  ليستفيد بذلك بشكل واضح من الانهزام غير المتوقع لهامبورغ امام والفسبورغ ب(1-3).

وبهذا يصبح نادي برلين متقدما بنقطة واحدة على هامبورغ و بنقطتين على هوفانهيام الذي عاد بنقطة التعادل امام دورتموندب(0-0).

 أما بايرن ميونيخ فسجل المقابلة الثلاثة له على التوالي دون انتصار بعد تعادله مع بريمن (0-0) لحساب الجولة ال22. ليتقهقر بذلك الى المركز الخامس بفارق اربع نقاط عن الاول.

وتجدر الاشارة في هذه الجولة الى الانتصار الذي عاد به كل من نادي شالكي 04 من خارج الديار على حساب فرانك فورت (1-2) و شتوتغارت  على كارلسرويه (0-2).

 انجلتر: مانشيستر يوناتد ينفرد بالريادة وبمقابلة متاخرة …

 بتتويجيه امس الاحد بلقب بطولة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على توتنهام بضربات الجزاء (4-1)  كان فريق مانشيستر يونايتد غائبا عن مقابلات الجولة ال27 من البطولة  لكنه يبقى مع ذلك متصدرا  بفارق سبع نقاط على تشيلسي و ليفربول. وهما الفريقان اللذان عرفا مصيرا  مختلفا في هذه الجولة بتفوق تشيلسي على ويغان ب(2-1) و انهزام ليفربول امام ميدلسبروغ (2-0).

وبهذه الهزيمة يكون فريق ليفربول قد قطع الامل في التتويج بلقب البطولة الذي ابتعد عنه لمدة 19 سنة.

 أما فريق استون فيلا الذي تعثر أمام ستوك (2-2)  فترك الفرصة تفلت منه في الجولة ال27 من اجل تعميق الفارق الى ثمانية نقاط على ارسنال المتعثر أمام فولهام (0-0) و الذي يصارع من اجل احتلال المركز الرابع المؤهل إلى المشاركة في رابطة الأبطال الأوربية.

 فرنسا: باريس سان جرمان يزحف بثبات ويقترب من الرائد ليون.. 

 تمكن فريق باريس سان جرمان الذي لم يتلق أي هزيمة منذ ست مقابلات  من تحقيق نتيجة ايجابية في الجولة ال26 من البطولة الفرنسية اثر سيطرته على نانسي (4-1)  في الوقت الذي تعثر فيه الرائد ليون بقواعده على يد رين (1-1). وبهذا لم يعد بحوزة رفاق كريم بن زيمة سوى أربع نقاط تفصلهم عن باريس سان جرمان وخمس نقاط على اولمبي مارسيليا الفائز خارج القواعد على سيان  (0-1)  فيما ارتقى نادي بوردو الى المركز الرابع بعد فوزه على لورين ب(1-0). وكان الخاسر الأكبر في هذه الجولة فريق ليل (المركز السابع) الذي كان يملك فرصة مجاورة ليون  لكن ليل انهزم امام فالونسيا ب(2-0).

وفي مؤخرة الترتيب  أكد نادي سوشو استفاقته من خلال تسجيله للفوز الثاني له على التوالي على حساب نيس ب(1-0).

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة