اكتشاف أدوية تخدير  منتهية الصلاحية تستعمل في العمليات الجراحية 

اكتشاف أدوية تخدير  منتهية الصلاحية تستعمل في العمليات الجراحية 

اكتشاف

والي باتنة  أوفد لجنة تحقيق إلى مستشفى بريكة

علمت النهار أمس، من مصادر مطلعة أن والي باتنة ومدير الصحة للولاية، قد أوفد لجنة تحقيق إلى مستشفى «محمد بوضياف» بمدينة بريكة.

 وذلك من أجل الوقوف عند الأوضاع هناك، وبالأخص على مستوى قسم العمليات الجراحية، وكشفت ذات المصادر في تصريح خاص بـ «النهار»، أنه تم اكتشاف أدوية منتهية الصلاحية بقسم العمليات للمستشفى ذاته.

 وحسبما عُلم، فإن تلك الأدوية كانت تستعمل بشكل عادي، وهو ما يتسبب حتما في عواقب وخيمة، لاسيما وأن تلك الأدوية تتعلق بالتخدير والتنويم.

 هذا واتصلنا بمدير الصحة لولاية باتنة، إدريس خوجة، والذي رفض الإدلاء بأي تصريح بخصوص اللجنة ونتائج التحقيق، قائلا إن مصالحه تقوم بالإجراءات اللازمة والعملية متواصلة من دون إضافة ولا كلمة.

في وقت حاولت فيه «النهار» الاتصال أيضا بخلية الإعلام والاتصال بولاية باتنة لمعرفة تفاصيل التحقيق، إلا أنه تعذر علينا ذلك، في حين أشارت مصادر طبية إلى احتمالية تورط المصالح الصيدلانية الموزعة للأدوية في هذه القضية في انتظار ما ستسفر عنه التقارير النهائية للتحقيق.

من جهة أخرى، حلت لجنة تحقيق من المفتشية العامة للمالية ببلدية بريكة متكونة من مفتشين، وذلك للتحقيق في صفقات مشبوهة، حيث يتم التحقيق في الميزانيات المالية لسنوات 2014، 2015، 2016، وذلك إثر شكاوى فحواها وجود تلاعبات وخروقات في ميزانية بعض المشاريع، وعليه باشرت اللجنة ذاتها تحقيقاتها في انتظار ما ستسفر عنه هذه الأخيرة. بدورها «النهار» اتصلت، أول أمس، برئيس بلدية بريكة «يحياوي رشيد» لمعرفة تفاصيل أكثر، إلا أنه لم يرد على اتصالاتنا المتكررة.

====

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة