الأرندي يطلّق بوشوارب بالثلاث!

الأرندي يطلّق بوشوارب بالثلاث!

غادر وزير الصناعة والمناجم الأسبق، عبد السلام بوشوارب، اليوم الأحد، بيت حزبه التجمع الوطني الديمقراطي، وذلك بعد “تقديمه استقالة رسمية” من المكتب الوطني، بسبب ما تردّد عن “عدم رغبة حزب أويحيى في استمرار بوشوارب في منصبه”.

وحسب ما أكده مصدر مسؤول في الأرندي لتلفزيون “النهار”، فإنّ مغادرة بوشوارب جاءت بعد طلبه الإعفاء من المكتب الوطني، وقد تمت الموافقة على ذلك من طرف الأمين العام أحمد أويحيى بعد تقديمه استقالة رسمية، مشيرا إلى أنّ “التجمع الوطني الديمقراطي طلّق مناضله بالثلاث”.
وحسب مصادر مطلعة لـ “النهار أون لاين”، فإنّ استقالة بوشوارب تأكد من عدم رغبة الحزب في استمراره ضمن المكتب الوطني، والذي قد يمس بصورة الحزب، خاصة بعد خروجه من الباب الضيق من حكومة عبد المالك سلال في 24 ماي الأخير.
وشغل عبد السلام بوشوارب سنة 1994 منصب رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، ثمّ عُيّن سنة 1996 وزيرا للصناعة في حكومة أحمد أويحيى، كما شغل منصب رئيس ديوان وعضو المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي وانتخب نائبا عن ولاية أم البواقي من سنة 2002 إلى 2007، وهو مؤسس ورئيس أول كونفيدرالية لأرباب العمل في الجزائر سنة 1989، ليغادر الحكومة بعد أن شغل منصب وزير الصناعة والمناجم.

التعليقات (2)

  • rida ghennam

    ممتاز يعطيكم الصحة لجميع طاقم النهار

  • علي

    “يطلق بالثلاث” !

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة