إعــــلانات

الإقامات الجامعية لقضاء العطلة الصيفية

الإقامات الجامعية لقضاء العطلة الصيفية

أفادت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، أنه تم التوقيع على اتفاقية مع قطاع التعليم العالي بهدف استغلال الإقامات الجامعية بموسم الاصطياف.

كما تم تجسيد هذا التعاون الثنائي، بالاتفاق على وضع إقامة زموري ببومرداس تحت تصرف الديوان الوطني للسياحة وسياحة وأسفار الجزائر. كتجربة أولى نموذجية.

في حين، أكد حمادي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى “الترويج للسياحة الداخلية وتسويقها”. “لا سيما في ظل تقديم منتوج سياحي لفائدة فئة الشباب من الولايات الداخلية بأسعار مدروسة وفي متناول العائلة الجزائرية”.

تذاكر مجانية.. عروض رائعة لطيران الإمارات لقضاء عطلة خيالية بدبي

كما ترمي هذه الاتفاقية –يضيف الوزير– إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من فرصة قضاء عطلة صيفية. وذلك من خلال استغلال كافة الإمكانات المتاحة مثل الإقامات الجامعية التي ستوفر إقامة سياحية بأسعار تنافسية”. مضيفا أن هذه الاتفاقية تأتي لـ”تنفيذ مخرجات اجتماع المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 12 أبريل 2022″. “والذي خصص للتحضيرات المرتبطة بموسم الاصطياف”.

وبالمناسبة, أبرز الوزير الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لقطاع السياحة, وذلك من أجل “دعم هذا القطاع الهام والمضي به قدما إلى مصاف القطاعات الاقتصادية المساهمة في خلق الثروة وامتصاص البطالة”.

كما أوضح الوزير أنه سيتم “تسخير العنصر البشري الخاص بالأمن والنظافة والصيانة وخدمة الإطعام من أجل إنجاح التجربة الاولى”. “التي ستقام بالإقامة الجامعية زموري على أن تعمم هذه التجربة بعد تقييمها لتشمل إقامات جامعية تقع على الشريط الساحلي”.

في حين، أشرف على مراسم توقيع هذه الاتفاقية التي تجمع الديوان الوطني للخدمات الجامعية والديوان الوطني الجزائري للسياحة ومؤسسة سياحة وأسفار الجزائر, وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي, ووزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ETsKN
إعــــلانات
إعــــلانات