الاتحاد الدولي للجمباز يطبق نظاما جديدا للحد من التلاعب في الأعمار

 أعلن الإتحاد الدولي للجمباز اليوم أن المتسابقين المشاركين في البطولات الكبرى سيطلب منهم حمل بطاقة تحدد الهوية الشخصية  للتأكد من أهلية المتنافس للمشاركة .

 وأكد الإتحاد الدولي للجمباز أنه سيوقع المتسابق على صحة البيانات الموجودة ببطاقة هويته الشخصية وفقا لنموذج محدد  وفي اولمبياد بكين في العام الماضي  ثارت شكوك حول مدى صحة عمر بعض لاعبات المنتخب الصيني الفائز بالميدالية  الذهبية بعدما قالت تقارير اعلامية ان ثلاث لاعبات في هذا المنتخب كانوا تحت السن القانونية للمشاركة.

وحقق الإتحاد الدولي الذي تنص قواعده على ضرورة بلوغ المتسابقة سن ال16 سنة للمشاركة في دورة الالعاب في هذا الامر وأبدى رضاه عن الاوراق والدلائل التي قدمتها السلطات الصينية .

ووفقا للقواعد الجديدة فانه سيكون مطلوبا من كافة المتسابقين المشاركين في بطولات الاتحاد الدولي للجمباز التقدم للحصول على رخصة للمنافسة ويأمل الاتحاد الدولي للعبة أن يمنع ذلك أي متنافس من التزوير في عمره في المستقبل . 

وبدأ قيد المتسابقين اليوم السبت وسيكون أمام أعضاء الاتحاد الدولي للجمباز البالغ عددهم 129 عضوا حتى 30 جوان المقبل لتسجيل متسابقيهم للمشاركة  في المواعيد المقبلة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة