إعــــلانات

البويرة: 10 سنوات سجنا نافذا لشخص بتهمة المضاربة بالفرينة

البويرة: 10 سنوات سجنا نافذا لشخص بتهمة المضاربة بالفرينة

أصدرت محكمة عين بسام بولاية البويرة حكما يقضي بـ 10 سنوات سجنا نافذا. و غرامة قدرها 2 مليون دج في حق شخص توبع في قضية المضاربة غير شرعية في مادة الدقيق الأبيض “الفرينة”. بعدما تم توقيفه من طرف عناصر الأمن بالخبوزية “غرب البويرة”.

وحسبما جاء في بيان للمحكمة، فإن وقائع القضية تعود إلى يوم 7 أكتوبر الجاري، إثر قيام عناصر الدرك الوطني بالخبوزية بحجز كمية من 100 قنطار من الدقيق الأبيض. على متن شاحنة يقودها المدعو “د.أ”.

وقد صرح صاحب البضاعة، أن كمية الدقيق المعنية كانت موجهة لتزويد مخبزته بالهاشمية “جنوب غرب البويرة” في الوقت الذي كشف فيه التحقيق. أن المتهم قام بتغيير وجهة البضاعة من أجل إعادة بيعها للمدعو “ل.م”. في ظل الندرة المسجلة مؤخرا في هذه المادة الإستهلاكية.

كما تم تقديم الشخصين المتورطين في هذه القضية في نفس اليوم. في إطار إجراءات المثول الفوري أمام وكيل الجمهورية الذي طالب بإيداع المتهم “ل.م” رهن الحبس.

كما أضاف نفس المصدر، أنه قد تمت إدانة المتهم “ل. م” بـ 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 2 مليون دج بتهمة المضاربة غير الشرعية بمادة السميد.

طالع أيضا

تيبازة: 12 سنة حبسا نافذا لـ 3 أشخاص بتهمة المضاربة في الحليب

تيبازة: 12 سنة حبسا نافذا لـ 3 أشخاص بتهمة المضاربة في الحليب

كما أدانت محكمة الشراقة، 3 أشخاص بـ 12 سنة حبسا نافذا. لتورطهم في قضية مضاربة غير شرعية في مادة الحليب بولاية تيبازة.

وحسب بيان لمحكمة الشراقة، فإنه و عملا بتدابير المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية. أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة للرأي العام. أنه تمت اليوم محاكمة 3 أشخاص تورطوا في قضية مضاربة غير شرعية في مادة الحليب بتيبازة. حيث أصدر القاضي حكما يدين كل واحد منهم بـ 12 سنة حبسا نافذا و 1 مليون غرامة لكل واحد منهم مع إيداعهم الحبس بالجلسة.

كما قضى منطوق الحكم العلني لغرفة الجنح بمحكمة الشراقة، بمصادرة المحجوزات و شطب المدانين الثلاثة  “خ ع” و “ب ج” و “ح أ” من السجل التجاري. بالإضافة كذلك إلى منعهم من ممارسة النشاط التجاري. حيث تابعتهم نيابة نفس المحكمة بجنحة المضاربة غير المشروعة في مواد غذائية أساسية. طبقا للمادتين 12 و 13 من القانون 21/15 المتعلق بمكافحة المضاربة غير الشرعية الصادر بتاريخ 2021/12/28.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/q49mG
إعــــلانات
إعــــلانات