البيّض.. رفع 150 دعوى قضائية لاسترجاع 18 مليارا

البيّض.. رفع 150 دعوى قضائية لاسترجاع 18 مليارا

أعلن ديوان الترقية والتسيير العقاري بالبيض، اليوم الأحد، عن رفع 150 دعوى قضائية لاسترجاع 18 مليار سنتيم تمثل مستحقاته لدى السمتأجرين.

أوضح، عبد الرحمان جبري، مدير الديوان، أنّ مصالحه باشرت متابعات قضائية ضدّ 150 مستأجر أسفرت عن فسخ عقوهم، مشيرا إلى أنّ المتابعات القضائية متواصلة في حق كل المتهاونين من أجل تحصيل المستحقات المالية.

وأوضح جبري أنّ عملية التحسيس من أجل تحصيل المستحقات لقيت تجاوبا من طرف عدد كبير من المستأجرين، مبرزا أنّ إجمالي المستأجرين لدى الديوان بلغ 9500 مستأجر.

وأفاد ذات المتحدث بأنّ عملية تحصيل الديون تأتي في إطار تسوية وضعية سكنات البيع بالإيجار والبيع بالتنازل، مشيرا إلى أنّ العملية متواصلة، وحدّدت آجالها حتى نهاية السنة الجارية.

وباشرت مصالح الديوان المذكور عملية واسعة لاسترجاع وتحصيل تلك المستحقات المالية، من خلال إبلاغ الزبائن بعملية تحصيل الديون وإعلامهم بالإجراءات التي سيتخذها الديوان في حق المماطلين.

وذكر جبري أنّ مصالحه قدّمت تسهيلات كبيرة لفائدة المستأجرين من خلال تمكينهم من دفع ديونهم وفق جدول زمني محدد، وعبر أقساط حتى يتمكنوا من سدادها.

وحذر ذات المسؤول من أنّ مصالحه “ستقوم بفسح عقد الإيجار والطرد الفوري لكل المستأجرين الذين لا يلتزمون بالوفاء بسداد ديونهم”، وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة