إعــــلانات

الجزائر تشارك في الجمعية العامة للمصالح الجيولوجية الافريقية بأنغولا

الجزائر تشارك في الجمعية العامة للمصالح الجيولوجية الافريقية بأنغولا

تشارك وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر (ASGA) في أشغال الجمعية العامة السنوية الخامسة عشر للمصالح الجيولوجية الافريقية بأنغولا.

وتمثل الوكالة في أشغال الجمعية، والتي تنظم في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2023 بالمعهد الجيولوجي بأنغولا، بكير-طافر كريمة، رئيسة اللجنة المديرة.

حيث تتولى الجزائر من خلال ASGA منصب نائب الرئيس لمنطقة شمال إفريقيا.

وتم على هامش هذه الجمعية، برمجة عدة محاضرات حول أنشطة المراكز الجيولوجية الأعضاء في الجمعية. وأبرزها المركز الأفريقي لتنمية المعادن (AMDC). والمصالح الجيولوجية الأوروبية (EGS).

وكذا المصلحة الجيولوجية الأمريكية (ESGS)، ومنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية (CTBTO). والجمعية الجيولوجية الأفريقية، والمجتمع الدولي للدراسات الجيولوجية (WCOGS). وكذلك عن نشاط مؤسسة تنمية المعادن لأفريقيا (MADI).

هذا وتتولى وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر، تحت إشراف وزارة الطاقة والمناجم، مسؤولية إدارة البنية التحتية الجيولوجية. حيث انتخبت في عام 2019، من قبل الدول الأعضاء في OAGS. لضمان منصب نيابة الرئاسة لمنطقة شمال إفريقيا لمدة 3 سنوات.

وتأسست منظمة المصالح الجيولوجية الأفريقية سنة 2007 كمبادرة من الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا “نيباد”. وتهدف إلى تعزيز ودعم برامج الجيو-علمية. وكذلك التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من الفقر في القارة الأفريقية.

مع إشارة خاصة إلى تقييم الموارد المعدنية والاستخدام المستدام للأراضي وتنميتها. وتخفيف المخاطر وحماية البيئة. كما تسجل منظمة المصالح الجيولوجية الأفريقية اليوم عضوية 40 دولة أفريقية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/8veUP
إعــــلانات
إعــــلانات