إعــــلانات

الحبس يهدد عصابة تسطو على عدادات الماء بالأحياء السكنية

الحبس يهدد عصابة تسطو على عدادات الماء بالأحياء السكنية

أفلحت مصالح الأمن بالعاصمة بالمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية بالدار البيضاء في توفيق 3 شبان تتراوح أعمارهم بين 25 و28 سنة لضلوعهم في سرقة عدادات المياه من الأحياء السكنية بباب الزوار وضواحيها.

وتمت العملية في أعقاب شكاوى تقدم بها قاطني العمارات بعدة أحياء بباب الزوار أمام مصالح الأمن. لتعرضهم لسرقة عدادات المياه في جنح الظلام.

بحيث صرح الضحايا خلال محاضر سماعهم أدمن بينهم المدعو “ف.ر” أنه اكتشف سرقة عداد الماء الخاص به من الطابق الرابع. الذي يقطن به في الصباح الباكر بعدما وجد الخزانة الخاصة بوضع العداد مخربة لتعرضها للتحطيم.

كما صرح الضحية الثانية “ل.عبد الله” أنه بتاريخ 2ديسمبر 2023 اكتشف واقعة سرقة العداد الكهربائي بالطابق الـ10 من طرف جاره. الذي اتصل به لاخطاره بالحادثة مضيفا أن الفاعل قام بتخريب العداد بعدما فشل في اقتلاعه. الأمر الذي جعله يجلب مصلح لاعادة تركيب العداد.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة اليوم الاحد أن المتهمين كانوا يتفقون مسبقا على تنفيذ سرقة العدادات من الأحياء السكنية. بعد هبوط الظلام وخلو الاماكن من العامة.

واعترف المتهم ” س.عمر” أنه بتاريخ 2 ديسمبر التقى بابن الحي ” ع.محمد” للاتفاق على سرقة العدادات من حي رابية بباب الزوار. وحي تماريس كما استعان بالمتهم الثالث صديقه ” ح.سمير” لأجل نقل المسروقات على متن سيارته .

وأضاف المتهم أنه قام ببيع المسروقات لأحد الأشخاص يجهل اسمه أو مقر إقامته مقابل مبلغ 3000دج للعداد الواحد.
وفي ذات القضية اعترف المتهم “ج.س” بأنه قام بنقل المتهمين “س.ع” ومرتين إلى حي “رويسو” كونه سائق طاكسي غير شرعي. وذلك مقابل مبلغ مالي ناكرا علمه المسبق بأن الأغراض التي جلبها كلا المتهمين مسروقة.
من جهته التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 5سنوات حبسا نافذا في حق كل متهم عن جنحة تكوين جمعية أشرار بغرض السرقة مع توافر ظرف التعدد والليل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/PyLYL
إعــــلانات
إعــــلانات