''الخضر'' اليوم في دبلن و20 لاعبا جاهزا لمعركة إيرلندا

''الخضر'' اليوم في دبلن و20 لاعبا جاهزا لمعركة إيرلندا

أنهى المنتخب الوطني صبيحة اليوم المرحلة الأولى من التحضيرات

والتي جرت على مدار أسبوعين في مرتفعات كرانس مونتانا، وهي التحضيرات التي ركز خلالها الناخب الوطني كثيرا على التأقلم على اللعب في المرتفعات طالما أن الجزائر ستخوض مباراتين في جنوب افريقيا في نفس المرتفعات، ما يجعل من الإختيار ناجعا على اعتبار أن اللاعبين تمكنوا من كسر حاجز المرتفعات التي تعودوا عليها بشكل إيجابي وأضحوا يجرون اللقاء التطبيقي تلوى الآخر دون الشعور بأي تعب ولو أن سعدان لم يفرض وتيرة عالية وإنما كان يفضل اللعب لوقت محدود لم يصل أبدا إلى 90 دقيقية.

المحضر البدني ركز على السرعة في المرتفعات

ولم يقتصر العمل التحضيري خلال الأسبوعين على لعب اللقاءات التطبيقية وفقط وإنما كان العمل مركزا في غالبيته على الجانب البدني مع المحضر الفرنسي فرانك بروشري الذي عمد إخضاع اللاعبين إلى اختبارات السرعة كثيرا لإدراكه التام أن اللاعب في المرتفعات يفقد هذه الجزئية المهمة وبالتالي ركز عليها من منطلق أن نسق اللعب في المونديال يكون عاليا.

التنافس شديد على مكانة أساسية وحتى المصابون يريدون اللعب

ويبدو أن اللاعبين أكثر جاهزية لخوض اللقاء الودي أمام ايرلندا وهو ما لمسناه من خلال تصريحاتهم، إذ لا يريد أي لاعب تضييع فرصة إبراز قدراته، ما يؤكد أن التنافس على أشده بالرغم من الأجواء العائلية التي طبعت يوميات اللاعبين. ويبقى من المهم الإشارة في هذه الحالة أن حتى اللاعب بوڤرة الذي بدأ يتماثل للشفاء كان قد طلب من المدرب سعدان لعب المباراة الودية، إلا أنه اصطدم برفض قاطع، وهو الحل نفسه بالنسبة للاعب بودبوز الذي يأمل في أن يعتمد عليه المدرب إذ لا يفوت أي فرصة للتأكيد أنه تعافي، في حالة صحية جيدة ومستعد لعب اللقاء الودي.. وهي كلها معطيات تصب في خانة الرغبة الجامحة في إبراز القدرات وتؤكد أن اللاعبين جاهزون لمعركة ايرلندا.

”الخضر” سيجرون حصة تدريبية في الملعب الرئيسي على 00,19

وفي سياق متصل، يشد المنتخب الوطني الرحال إلى إيرلندا منتصف نهار اليوم، حيث سيغادرون في الصبيحة فندق ”الغولف” للالتحاق بمطار جونيف ومنه إلى دابلن عاصمة إيرلندا، وبمجرد وصولهم ووضع أمتعتهم سيلتحقون بالملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المباراة الودية على الساعة السابعة مساء، وهو نفس توقيت المباراة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة