الرئيس السوري يؤكد أن الأحداث التي تشهدها سوريا تم تجاوزها

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الأحداث التي تشهدها سوريا تم تجاوزها وأن الأحداث في نهايتها, وفق ما ذكرته مصادر صحفية سورية اليوم الأربعاء. و قال الرئيس الأسد خلال استقباله الليلة الماضية وفدا من وجهاء حي الميدان بدمشق إن الأوضاع في بلاده تم تجاوزها و أن الأحداث ستنتهي قريبا وفقا لذات المصادر، و نقلت المصادر عن عضو الوفد عصام شموط  قوله إن الأجواء كانت ممتازة جدا  ومريحة جدا وأن اللقاء جرى دون حضور أي مسؤول, كما أن الرئيس الأسد أعطى طمأنات بأن الأزمة التي مرت بها سوريا تم تجاوزها وأن الأحداث بنهايتها.

وبين السيد شموط أن الرئيس الأسد أكد أن الدورة القادمة لمجلس الشعب ستكون مغايرة للدورات السابقة  حيث سيكون للمجلس دور فعال ورقابي على  سياسات الحكومة بحيث يمارس دوره الحقيقي في النقد البناء وتوجيه سياسات الحكومة. من جانبه أوضح عضو الوفد عمر السيروان أن اللقاء كان جيدا جدا وتمت خلاله المصارحة بطرح كل الموضوعات المتعلقة بالفساد والقضاء والمعالجات الاقتصادية ودور الغرف الصناعية والتجارية والتعليم مشيرا إلى أن الرئيس الأسد كان منفتحا وتقبل كافة الآراء بصدر واسع.

وأكد أن المعالجات ستركز على الوصول إلى ما يرغب فيه المواطن ولكن ضمن آلية علمية مدروسة وصحيحة ترتكز على دراسة الواقع والمشكلة للوصول إلى أسبابها ومعالجتها، ووفقا للسيروان فإن الرئيس الأسد بين أن بعض الممارسات الأمنية الخاطئة التي حصلت كانت نتيجة عدم دراية القوى الأمنية بكيفية  التعامل بظروف كهذه  وخصوصا أن هذا العمل هو عمل الشرطة وهو ما يتم العمل على تلافيه من خلال تدريب أربعة آلاف شرطي ليقوموا بالعمل الصحيح بما يمنع مثل هذه التجاوزات.

وكان الرئيس السوري قد استقبل خلال الفترة الماضية  وفودا شعبية من مختلف محافظات البلاد  من بينهم وفدين من درعا (جنوب)  واستمع منهم إلى مطالبهم  واعدا بتحقيقها.



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=49753

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة