إعــــلانات

الرئيس تبون: “ليس هناك مانع لإنشاء بنك جزائري-إيطالي”

الرئيس تبون: “ليس هناك مانع لإنشاء بنك جزائري-إيطالي”

أفاد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أنه لا وجود لأي شيء يمنع إنشاء بنك جزائري-إيطالي.  وهذا لمساعدة الجالية الموجودة بأوروبا لتحويل الأموال بطريقة قانونية, ولإنشاء مؤسسات مختلطة جزائرية-إيطالية، بما في ذلك في مجال الجيوفيزياء”.

كما  دعا الرئيس تبون المتعاملين الجزائريين إلى إنشاء مشاريع مع نظرائهم الايطاليين. مشيرا إلى أن الجزائر توفر كل التسهيلات الضرورية لتحقيق ذلك. في حين، طالب “الباحثين الجزائريين المتواجدين في إيطاليا لخلق جمعيات وربط الاتصال ببلادهم”. “لنقل المعرفة المكتسبة في الخارج والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.”

وأبرز الرئيس تبون، في هذا الإطار بعض الانجازات المحققة في مجال التكنولوجيات الفضائية. حيث “أصبح لدى الجزائر ثلاثة أقمار صناعية وتسعى إلى صناعة أربعة أقمار أخرى.” “حان الوقت لتجسيد مشاريع حقيقية في مجال البحث العلمي والأبواب مفتوحة للجميع”، يقول رئيس الجمهورية.

الرئيس تبون يثمن إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين في ايطاليا

والتقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بروما، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها لهذا البلد بدعوة من نظيره الايطالي، سيرجيو ماتاريلا.

كما أكد رئيس الجمهورية أن برمجة هذا اللقاء مع الجالية في مستهل زيارته جاء حرصا منه على الاستماع لانشغالات أفرادها وتطلعاتهم. و”تأكيدا على أهمية إشراكهم في المسار التنموي والاقتصادي الذي تشهده البلاد.

وقد وصل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس الأربعاء، إلى إيطاليا، حيث حطت الطائرة الرئاسية بمطار روما الدولي. فيوميتشينو، ليوناردو دا فنشي.

وغادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن. متوجها إلى إيطاليا في زيارة عمل تدوم 3 أيام بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وكان في توديع رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة. ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/1X1Ma
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات