إعــــلانات

الصحة العالمية: لسنا قادرين على توزيع الوقود والإمدادات الصحية على مستشفيات غزة

الصحة العالمية: لسنا قادرين على توزيع الوقود والإمدادات الصحية على مستشفيات غزة

لا تزال منظمة الصحة العالمية غير قادرة على توزيع الوقود والإمدادات الصحية الأساسية المنقذة للحياة. على المستشفيات الكبرى في شمال غزة بسبب نقص الضمانات الأمنية.

ومع تدهور النظام الصحي في غزة، دعت منظمة الصحة العالمية إلى توفير مرور آمن للوقود والإمدادات للمرافق الصحية.

كما دعت منظمة الصحة العالمية إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. حتى يمكن توصيل الإمدادات الصحية والوقود بأمان إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وتشمل بعض المرافق التي تنتظر إمدادات منظمة الصحة العالمية والوقود في شمال غزة مستشفى الشفاء. حيث تقترب نسبة إشغال الأسرة بالفعل من 150%. الليلة الماضية.

واضطر المستشفى الإندونيسي إلى إيقاف بعض الخدمات الحيوية بسبب نقص الوقود، حيث يعمل الآن بوظائف محدودة.

ولا يزال مستشفى الصداقة التركي، وهو مستشفى الأورام الوحيد في قطاع غزة، يعمل بشكل جزئي بسبب نقص الوقود. مما يعرض حوالي 2000 مريض بالسرطان للخطر.

وبالإضافة إلى المستشفيات التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها بسبب الأضرار والهجمات. فقد أغلقت ستة مستشفيات في مختلف أنحاء قطاع غزة أبوابها بسبب نقص الوقود.

وما لم يتم تسليم الوقود الحيوي والإمدادات الصحية الإضافية بشكل عاجل إلى غزة. فإن الآلاف من المرضى الضعفاء معرضون لخطر الموت أو حدوث مضاعفات طبية مع توقف الخدمات الحيوية بسبب نقص الكهرباء.

ومن بين هؤلاء 1000 مريض يعتمدون على غسيل الكلى، و130 طفلًا يحتاجون إلى مجموعة من الرعاية. ومرضى في العناية المركزة أو يحتاجون إلى جراحة ويعتمدون على إمدادات مستقرة وغير منقطعة من الكهرباء للبقاء على قيد الحياة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uPVty
إعــــلانات
إعــــلانات