القضاء على إرهابي جزائري خطير في تونس

القضاء على إرهابي جزائري خطير في تونس

ذكرت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء، أن أحد الإرهابيين الذين جرى تحييدهم في العملية العسكرية بجبل بيرينو في مدينة القصرين التونسية، أمس الثلاثاء، هو من جنسية جزائرية يدعى “مراد الشايب” المكنى “أبو عوف المهاجر”.

وأوضحت إذاعة “مزاييك آف آم”، أن الإرهابي كان قياديا في كتبية “عقبة بن نافع” التي تنشط على مستوى جبال سمامة والشعانبي بمدينة القصرين وبجبل ورغة بمدينة الكاف الحدودية مع الجزائر.

وأضاف المصدر ذاته، إن الإرهابي المكنى “أبو عوف المهاجر” كان محل تفتيش في الجزائر في قضايا إرهابية منذ عام 1992، قبل أن يلتحق الارهابي المذكور في 2012 بكتيبة “عقبة بن نافع” المنضوية تحت لواء ما يسمى “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي” بمساندة شقيقه “خالد الشايب” المكنى “بلقمان ابو صخر”. وسبق للارهابي ذاته أن انضم إلى “كتيبة أجناد الخلافة” التابعة لما يسمى “تنظيم الدولة” (داعش) والمتمركز بجبال مغيلة والسلوم.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “مراد الشايب” ساهم في عدة عمليات إرهابية من بينها عمليتي “هنشير التلة” الأولى والثانية التي استهدفت عسكريين تونسيين بجبل الشعانبي عامي 2013 و2014، فضلا عن تنفيذه عمليات اغتيال استهدفت رجال أمن وعسكريين.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة