المنتخب المصري يحيي اماله في التأهل لمونديال 2010

اجمعت الصحافة المصرية في أعدادها الصادرة اليوم الأحد ان منتخب بلدها احيى اماله من جديد في التاهل لمونديال 2010 بجنوب افريقيا بعدما تمكن من انتزاع فوز ثمين من زامبيا في اطار الجولة قبل الاخيرة لتصفيات كاسي العالم وافريقيا بجنوب افريقيا .

ونقلت الصحافة وقائع المقابلة مع زامبيا و”الظروف” التي جرت فيها وتصريحات مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة الذي اكد ان حلم الوصول للمونديال”أصبح قريبا” مضيفا  انه ينتظر نتيجة لقاء الجزائر مع رواندا اليوم متمنيا تمكن المنتخب الرواندي من” تعطيل مسيرة المنتخب الجزائري على ارضه…” .

وأضاف شحاتة أن لقاءه مع الجزائر سيكون على اية حال الحاسم للتأهل إلي المونديال , ووعد بالاستعداد الجاد للمباراة من الآن وعدم البخل بأي جهد من أجل إكمال السيناريو بالفوز بثلاث نقاط  وإحراز فوز يكفي المنتخب للتأهل إلي المونديال.

وفي هذا السياق أكدت الصحف المصرية ان المصريين ينتظرون اللقاء المرتقب بين الجزائر و رواند وحلمهم بمفاجأة رواندية تسهل لهم المهمة في المباراة الحاسمة يوم 14 نوفمبر

وتطرقت الصحافة المصرية في هذا الصدد الى خطف ” المنتخب المصري فوز غاليا مع الاشارة الى اداءه الباهت في المقابلة وسيطرة منتخب زامبيا طيلة الوقت على معظم مجريات اللعب خاصة في وسط الميدان . واعترفت أن المنتخب المصري اتسم “بالعشوائية وتمريرات مقطوعة وخطوط متباعدة الى جانب غياب الانسجام والتفاهم بين اللاعبين” ملفتة الى التألق الواضح للحارس الحضري الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف أكيدة

اواجمعت الصحف المصرية ان الفرج جاء في الدقيقة  ال69  بعدما نجح حسني عبد ربه في إحراز هدف الفوز من تسديدة قوية.

وأبرزت مختلف تصريحات الفنيين ومتتبعي كرة القدم في القاهرة للقنوات الإذاعية والتلفزيونية بعد انتهاء المقابلة أمس أنه رغم ان الهدف الحقيقي من مقابلة زامبيا هو الحصول على ثلاث نقاط ذهبية إلا ان الأداء الباهت للمنتخب يبقى يشكل مصدر خوف.

وقد برر حسن شحاتة هذا الأداء بالظروف التي أحاطت بالقابلة معترفا أن المنتخب المصري كان معرضا للهزيمة خاصة في الشوط الأول حيث لم يقدم فيه اللاعبون المستوى المطلوب ووقعوا في عدة أخطاء  “موضحا”إننا نعمل على تجاوز هذه الأخطاء في المستقبل “.

واكد حسن شحاتة من جهة أخرى إمكانية عودة محمد زيدان لاعب بروسيا دورتوند لصفوف المنتخب في مباراة الجزائر وربط شحاتة بين عودة اللاعب للمنتخب ومدى  جاهزيته الفنية والبدنية “موضحا” ان غياب زيدان عن المباريات السابقة كان بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الجهاز الفنى”.

وذكرت مصادر رياضية ان الجهاز الفني للمنتخب المصري يبحث من الآن على مدافع بديل للاعب وائل جمعة الذي تأكد غيابه عن المقابلة المقبلة لحصوله على الإنذار الثاني

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة