إعــــلانات

الوزير الأول: الجزائر تستورد مايقارب 10 ملايير دولار من مجمل غذائنا اليومي

الوزير الأول: الجزائر تستورد مايقارب 10 ملايير دولار من مجمل غذائنا اليومي

قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن إنجاز البنك الوطني للبذور، هو إنجاز تاريخي للجزائر ولبنة لنأسيس الأمن الغذائي للجزائر.

وأضاف الوزير الأول على هامش تدشين البنك الوطني للبذور، أن الجزائر تسير بخطى واعدة لتأسيس الأمن الغذائي في ظل الظروف الجيو إستراتيجية. مشيرا إلى أن الجزائر تستورد مايقارب 10 ملايير دولار من مجمل غذائنا اليومي.

كما أشار الوزير الأول إلى أن إنجاز البنك الوطني للبذور، يعد لبنة أخرى تأتي لتعزيز سيادتنا الوطنية من خلال تكريس مبدأ الأمن الغذائي للبلاد الذي نعتبره جزءا لا يتجزأ من أمننا الوطني. مضيفا أن الجزائر تسير بخطى واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد. وأن الجزائر قادرة على رفع التحديات وكسب الرهانات عندما يتعلق الأمر بالمصلحة العليا للبلاد. خاصة في ظل الظروف الدولية الجيو استراتجية الراهنة. التي تفرض علينا المزيد من العطاء ورص الصفوف أكثر.

وأضاف الوزير الأول، أن الكادر البشري له كل للإمكانيات أن يحدث معجزات، والدولة تثق في الكادر البشري. حيث قال “كفانا إستعانة بالخارج الا في التحولات التكنولوجيات الدقيقة”. و يجب أن تكون الجزائر كعنصر فعال على مستوى الأسواق العالمية كما كانت سابقا خزان أوروبا في وقت مضى لاسيما في مجال الحبوب. غير أنها تحولت إلى رابع مستورد عالمي للقمح. مشيرا إلى أن الهدف الأسمى لبنك الجينات الوطني هو تكريس الإستقلالية التامة في مجال الموروث الجيني النباتي و الحيواني.

وأشار في ذات السياق، إلى أن البذور، تعد موردا حيويا لا يمكن الإستغناء عنه. فهي تلعب دورا رئيسيا في التنمية المستدامة للفلاحة من خلال استخدامها كنقطة انطلاق لأي برنامج تحسين النباتات. وذلك بهدف ضمان الأمن الغذائي الذي تعتمد عليه السيادة الوطنية لبلادنا.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Sy1zw
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات