إعــــلانات

اليابان: الشرطة تحقق في احتمال إهمال بشري بعد حادث تصادم في مطار طوكيو

اليابان: الشرطة تحقق في احتمال إهمال بشري بعد حادث تصادم في مطار طوكيو

تحقق الشرطة اليابانية لتحديد ما إذا كان الاصطدام بين طائرة الخطوط الجوية اليابانية وطائرة صغيرة لخفر السواحل الياباني. والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص يوم أمس الثلاثاء في طوكيو. بسبب الإهمال، حسبما ذكرت عدة وسائل إعلام يوم الأربعاء.

وتم إجلاء 379 راكبا وأفراد طاقم طائرة الخطوط الجوية اليابانية. التي اشتعلت فيها النيران يوم الثلاثاء على مدرج مطار طوكيو-هانيدا، بأمان. بعد اصطدامها على المدرج بطائرة صغيرة تابعة لخفر السواحل الياباني. خمسة من ركابها الستة. قتلوا. وتمكن الطيار من الإخلاء، على الرغم من إصابته الخطيرة.

ووقع الاصطدام بعد أسابيع فقط من تلقي صناعة الطيران العالمية تحذيرات جديدة بشأن سلامة المدرج.

وكان خفر السواحل يستعد للانطلاق لتقديم السلع الأساسية لضحايا زلزال الاثنين في مقاطعة إيشيكاوا (وسط اليابان). والذي خلف ما لا يقل عن 62 قتيلا وفقا لتقرير مؤقت جديد صباح الأربعاء.

وقالت الخطوط الجوية اليابانية في بيان يوم الثلاثاء إن طائرة إيرباص تلقت على ما يبدو تصريحًا متكررًا للهبوط قبل اقترابها.

وتظهر تسجيلات مراقبة الحركة الجوية المتوفرة على موقع LiveATC.net والتي تمكنت وكالة فرانس برس من الاطلاع عليها. أنه تم السماح لطائرة الخطوط الجوية اليابانية بالهبوط عند الساعة 5:45 مساء بالتوقيت المحلي. قبل دقائق قليلة من وقوع الاصطدام، بحسب السلطات.

وقال مراقب الحركة الجوية يوم الثلاثاء الساعة 5:43 مساء بالتوقيت المحلي (08:43 بتوقيت جرينتش). قبل أربع دقائق من الاصطدام: “اليابان 516، واصل اقترابك”.

وعلى العكس من ذلك، طلب مراقب الحركة الجوية من طائرة خفر السواحل الانتظار بعيدًا عن المدرج. وفقًا لما نقلته قناة NHK التلفزيونية الوطنية عن مصدر داخل وزارة النقل اليابانية. لكن وفقا لمسؤول في خفر السواحل ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أيضا. فإن قائد الطائرة أعلن بعد وقوع الحادث مباشرة أنه حصل على إذن بالإقلاع.

رابط دائم : https://nhar.tv/th3m6
إعــــلانات
إعــــلانات