إعــــلانات

بالفيديو.. مشاهد صادمة للدمار في بلدة بيت لاهيا!

بالفيديو.. مشاهد صادمة للدمار في بلدة بيت لاهيا!

كشف انسحاب جيش الاحتلال من بعض المناطق في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، عن دمار هائل في المنازل والبنى التحتية.

وحسب موقع “القدس”، قال شهود عيان، إن حالة من الهدوء الحذر تسود مناطق عدة في شمال القطاع. بالتزامن مع عودة أعداد كبيرة من النازحين في مجمع الشفاء الطبي، ولا سيما بلدات بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون.

وأوضحوا أن الآليات العسكرية الإسرائيلية لا تزال متواجدة في أطراف بلدات جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون. و”هناك عدد كبير من الجثث في الشوارع تم دهسها من الدبابات”.

وتعرضت مناطق عدة في شمالي القطاع خلال الأيام الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، خاصة منطقة “مشروع بيت لاهيا” والمناطق المحيطة به.

واستشهد آنذاك أكثر من 50 فلسطينيا من بلدة بيت لاهيا، جراء قصف مربع سكني لعائلات خير الدين والكرد والمغربي وخليف في منطقة المشروع.

وقال الشاب محمد مسلم من سكان بيت لاهيا، إن “الجيش الاسرائيلي دمر البلدة بشكل مهول أثناء توغله البري. ونزح السكان باتجاه المناطق الغربية وباتجاه مدينة غزة”.

وأضاف أن “شوارع البلدة جرفتها دبابات الجيش ودمرت البنية التحتية من خطوط مياه وصرف صحي وشبكة إنارة واقتلعت الأشجار. ناهيك عن تدمير المباني السكنية بالغارات الجوية والمدفعية”.

وشدد على أنهم يعيشون في حالة من “الصدمة” بعد رؤية منطقتهم السكنية مدمرة بشكل كامل ولا تصلح للعيش بشكل مطلق.

وأوضح شهود عيان، أن “الطائرات دمرت المنازل والمناطق السكنية. ومن ثم توغلت الدبابات والجرافات وقامت بتجريف وتخريب أكبر في البلدة”.

https://twitter.com/BelalNezar/status/1740333098607550713

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/CskRj
إعــــلانات
إعــــلانات