بريد الجزائر يسمح للنساء بسحب اموال أزواجهن

بريد الجزائر يسمح للنساء بسحب اموال أزواجهن

أصدر بريد الجزائر، اليوم الاربعاء، تطبيقا إلكترونيا جديدا يتيح للزوجات سحب أموال أزواجهن ببطاقة تعريف بيومترية بداية من الأسبوع القادم.

هذا التطبيق تم تطويره من قبل كل من مديرية السندات والوثائق المؤمّنة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم وبريد الجزائر.

وصرّح، حسان بوعلام، من مديرية السندات والوثائق المؤمّنة أن الزوجة لن تواجه صعوبات على مستوى شبابيك البريد لسحب أموال زوجها.

وبفضل الحل التقني الذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من الأسبوع القادم، سيسمح بإظهار لقب واسم زوج الزبونة إلكترونيا.

وأوضح ذات المسؤول أن هذه العملية تأتي عقب التعليمات التي وجهها وزيرالداخلية لتسليم بطاقة التعريف البيومترية، عند تجديد البطاقة القديمة.

مضيفا أنها ستكون متبوعة بعمليات أخرى تهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية.

كما أبرز حسان بوعلام عزم الدولة على مواصلة تطوير الخدمات الإلكترونية، قصد التوصل إلى إدارة رقمية بنسبة 100 من المئة.

وكذا العمل بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، من أجل تقديم معلومات حول الهوية الرقمية التي من شأنها خلق الثقة بين المواطن والإدارة.

من جهته، أكد مدير الإعلام الآلي بالنيابة، سالم قاسمي، أن هذا التطبيق يسمح باستعادة جميع المعطيات على البطاقة الإلكترونية.

وأضاف أن هذا التطبيق جاء كون البطاقة البيومترية لا تظهر لقب واسم الزوج، وأن هذه الخدمة ستقدم بالوكالات كمرحلة أولية.

============================

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (3)

  • عبد الحفيظ

    هل يسمح بريد الجزائر للرجل سحب مال زوجته من حسابها الخاص بالبريد . . . ؟
    قطاع فاسد حتى النخاع و يدعوا للفساد و يسهله كذلك، ماذا لو أن الزوجة أخدت من مال زوجها بدون علمه و بدون رضاه . . . . كيف تريد الحكومة من المواطن أن يودع مدخراته في بنوكها و هي لا تؤمن على ماله . . . . كان من الأجدر عليها تحسين خدماتها و محاسبة عمالها على أوقات عملهم الذين هم طول النهار فالسكيفاج .

  • كمال

    عملية ليست عملية اطلاقا ، المطلوب البحث عن اليات اخرى، لتسهيل عملية السحب من طرف الزوجين، و هذا تعليمي
    مذا لو كان الزوجين في اجراءات الطلاق، وكانت البطاقة عند احد الطرفين و هو لا يعلم بها، اكيد انه سوف يقوم بسحب جميع اموال الطرف الاخر بدون علمه و رضاه،ما الحل، و من يضمن ان هذه الاموال تعود الى صاحبها، هنا يفقد زبائن بريد الجزائر ثقته و بناءا عليه لن يترك اي زبون نقوده في البريد

  • omar

    السلام عليكم ..الي السيد وزير الداخلية سيدي ارجو ا النظر في هدا الطلب والمثمتل في ضريبة جواز السفر للاطفال حيت لم تتغير الضريبة 6000دج وصلاحية جواز السفر 5سنوات ولهدا نرجوا من سيادتكم تخفيض هده الضربية بمدة صلاحية جواز السفر 5سنوات ضربية 2000دج وشكر عل العمل الجبار للتطور الملحوظ في استخراج كامل الاوراق والبطاقات بسرعة …….تقباو منا فائق الاحترام والتقدير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة