إعــــلانات

بشار: سنة حبسا نافذا لمترشحة نشرت موضوع الإنجليزية عبر الفايسبوك

بشار: سنة حبسا نافذا لمترشحة نشرت موضوع الإنجليزية عبر الفايسبوك
صورة من الأرشيف

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، أنه تم توقيف مترشحة لإجتياز إمتحان البكالوريا بصدد نشر وتسريب إمتحان اللغة الإنجليزية في امتحانات البكالوريا.

وحسب بيان لمجلس قضاء بشار، أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة العبادلة الرأي العام، أنه في اطار مكافحة وقمع جرائم الغش ونشر وتسريب مواضيع الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. باستعمال مختلف وسائل التكنولوجية الحديثة. تم بتاريخ 13 _ 06_ 2022 رصد قيام المسماة ( ز . س ) بنشر وتسريب موضوع امتحان مادة الانجليزية شعبة آداب وفلسفة لشهادة البكالوريا دورة جوان 2022 أثناء الإمتحان.

وأضاف البيان، أنه وبعد استكمال الاجراءات القانونية من طرف مصالح فرقة الدرك الوطني بتلبالة. تم بتاريخ 16_ 06 _ 2022 تقديم المشتبه فيها أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة العبادلة. ليتم احالتها أمام قسم الجنح بموجب اجراءات المثول الفوري. عن جنحة نشر وتسريب مواضيع الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي باستعمال وسائل الاتصال طبقا للمواد 253 مكرر 6 ، 253 مكرر 7 من قانون العقوبات المعدل والمتمم.

كما صدر حكم في نفس اليوم ضد المتهمة قضى بإدانتها عن الأفعال المنسوبة إليها. وعقابها بسنة حبسا نافذ ومائتي ألف دينار ( 200000 دج ) غرامة مالية نافذة. مع الامر بإيداعها الحبس بالجلسة ومصادرة المحجوزات.

طالع أيضا

بشار: تفكيك شبكة إجرامية وحجز كمية معتبرة من المخدرات

بشار: تفكيك شبكة إجرامية وحجز كمية معتبرة من المخدرات

كما تمكن أفراد الشرطة لفرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمن ولاية بشار، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدرات.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية تمت على إثر استغلال معلومات عن محاولة تمرير كمية من المخدرات. إنطلاقا من ولاية بشار، اتجاه ولاية شمال الوطن. باعتماد خطة أمنية محكمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع نيابة الجمهورية لدى محكمة بشار. تمكن أفراد الشرطة لفرقة مكافحة المخدِّرات، من توقيف مركبة سياحية، بترقيم ولاية بشار.

كما أشار البيان، إلى أنه  كان على متن السيارة 03 مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 27 و 31 سنة. في حين مكنت عملية التفتيش الدقيقة للمركبة، من حجز كمية تقدر بـ 24 كلغ و750 غراما من مادة الكيف المعالج.

وأضاف البيان، أنه تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، عن قضية حيازة المخدرات “كيف معالج” بطريقة غير مشروعة من أجل الحصول والشراء قصد البيع والعرض وإعادة البيع والوضع للبيع والنقل مع استحضار مركبة ذات محرك. و التخزين في إطار جماعة إجرامية منظمة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني و الصحة العمومية. كما أحال ملف الإجراءات أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهم الحبس المؤقت

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/w14ZM
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات