''بقائي مع والدي المريض كان أهم بالنسبة لي من المشاركة في المونديال''

''بقائي مع والدي المريض كان أهم بالنسبة لي من المشاركة في المونديال''

أكد الدولي الجزائري المحترف في صفوف كايزر سلاوترن الألماني

، عمري الشادلي، في حوار لموقع ”الفيفا” الرسمي على شبكة الانترنت، أنه يعطي الأولوية لناديه الألماني وهذا من أجل التألق وإبراز إمكاناته في البوندسليغا خاصة وأنه تنقل إليه هذا الموسم فقط، وأضاف أن تألقه في الدوري الألماني يخدمه كثيرا مع المنتخب الوطني الذي عاد إلى صفوفه مؤخرا، كما تحدث الشادلي عن عدم تحقيقه لحلمه بالمشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا ولكنه أكد أن بقاءه إلى جانب والده الذي كان مع صراع مع المرض قبل أن ينتقل إلى رحمة الله أهم بكثير من لعب المونديال، وفيما يخص منافسي ”الخضر” في تصفيات كأس إفريقيا 2012 أكد الشادلي أن كل المباريات في إفريقيا صعبة للغاية وبما أن المنتخب الجزائري يعتبر المرشح الأول للتأهل فإن الضغط عليه سيكون مضاعفا.

 خضت تسع مباريات دولية فقط مع المنتخب الجزائري رغم أنك حملت ألوانه منذ 2006، ما هو السبب ؟

لقد حدثت أمورا كثيرة جعلتني لا ألعب كثيرا مع المنتخب الجزائري أهمها الإصابة، فبعدما حملت قميص منتخب بلدي لمدة سنتين تعرضت لإصابة أرغمتني على الابتعاد عن الملاعب وبعدها تغير مدرب المنتخب الجزائري، والآن وبعدما عدت مجددا إلى صفوف الخضر يجب علي تقديم أداء جيد.

 كنتَ من بين اللاعبين الإحتياطيين للخضر وكدت تشارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010، فكيف تعاملت مع عدم تحقيقك لحلمك بلعب كأس العالم؟

كنت سعيداً جدا بتواجد اسمي ضمن القائمة الاحتياطية للمنتخب، ولكن للأسف لم أشارك في المونديال، وفي الحقيقة كانت لدي الكثير من المشاكل الشخصية فقد توفي والدي في 27 ماي بعد صراع طويل مع المرض ورغبت أن أكون برفقته في الأسابيع الأخيرة من حياته ولم يكن ذلك ليتوافق مع الاستعداد للمونديال، حسب رأيي هناك أمور أهم في حياة الإنسان من المشاركة في نهائيات كأس العالم.

 ما هي تطلعاتك مع المنتخب الجزائري ؟

أولا عليّ فرض نفسي في فريقي الجديد واللعب أساسيا هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لأي لاعب دولي، لأن مباريات المنتخب ليست كثيرة خلال الموسم بحيث تجري ثلاث أو أربع مباريات في السنة خاصة إذا لم تكن هناك منافسات دولية مثل كأس العالم أو كأس إفريقيا، أما الدوري الألماني فإننا نلعب أكثر من أربعين مباراة في الموسم الواحد لذا فإننا نعطيها الأولوية ولكن هذا لا يعني أننا لا نلبي نداء المنتخب عندما يطلبنا.

 إلى أي مدى يعتبر مردودك مع النادي مهماً من أجل المشاركة مع منتخب بلادك؟

إنه مهم جداً بالنسبة لأي مدرب وطني فهو يراقب عروض اللاعب مع فريقه، وبما أنني ألعب في الدوري الألماني فالظروف تعد مواتية من أجل إبراز إمكانياتي. وأعتقد أن انتقالي إلى كايزرسلاوترن أمر إيجابي جداً وكما قلت لا أريد التركيز كثيراً على المنتخب، فالأولوية هي لنادي كايزرسلاوترن.

 سيلتقي المنتخب الجزائري في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2012 المغرب وتنزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، ما هو تقييمك لمنافسي محاربي الصحراء؟

في إفريقيا جميع المباريات تتسم بالصعوبة والجميع يرشحنا لاحتلال الصدارة لأننا الفريق الوحيد في المجموعة الذي شارك في كأس العالم، وبصفتنا الفريق المرشح ستكون الأمور غاية في الصعوبة بحيث سيكون الضغط كبيراً علينا، أما أقوى منافس لنا فهو المنتخب المغربي بكل تأكيد، إذ ستكون مباراة ”داربي” هذه حامية الوطيس تماماً كمواجهات كايزرسلاوترن وماينز. ففي إفريقيا، يعد تسجيل نتيجة إيجابية خارج الميدان أمراً غاية في الصعوبة.

 كيف عشت تجربة الإنتقال من ماينز إلى كايزرسلاوترن؟

انتقالي إلى فريقي الجديد كايزر سلاوتن كان جيدا وسريعا بحيث قررت الالتحاق بهذا النادي مباشرة بعد أن وصلني العرض لأنه كان جيدا بالنسبة لي، ولم أجد أية مشاكل في الإندماج. فالأجواء رائعة وحظيت باستقبال جيد عموما أشعر بالراحة منذ قدومي إلى كايزرسلاوترن وكأني ألعب فيه منذ مدة.

 لماذا اخترت الإنتقال إلى نادٍ صعد حديثاً إلى الدوري الأول؟

أردت التقدم بخطوة إلى الأمام، فنادي كايزرسلاوترن أكبر بكثير من ماينز كما أن الفرص فيه أكبر لإبراز إمكانياتي كما أن حديثي مع رئيس الفريق ستيفان كونتز والمدرب ماركو كورتز مهم جد بالنسبة لي وحاسم في توقيعي لصالح كايزرسلاوترن.

 ما هي تطلعاتك الشخصية فيما يخص الموسم الجديد؟

أرغب في تقديم عروض جيدة مع كايزرسلاوترن وسأكون سعيدا جدا إذا تمكنت من ضمان مكانة ضمن التشكيلة الأساسية فالدوري الألماني قوي جدا وبإمكاني إبراز كامل إمكاناتي فيه ولكن من المهم جداً مساندة الفريق بأكمله.

 في عام 1998 فاز نادي كايزرسلاوترن بلقب الدوري الألماني بعد صعوده من الدرجة الثانية، ما هي أهداف الفريق في هذا الموسم الجديد؟

لقد حققوا إنجازا رائعا آنذاك ولكن الهدف الأول لكايزر سلاوتن هذا الموسم يبقى ضمان البقاء بالدرجة الأولى.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة