إعــــلانات

بلمهدي يحتفل بالمولد النبوي الشريف في السنغال

بلمهدي يحتفل بالمولد النبوي الشريف في السنغال

شارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدولة السنغال بحضور الخليفة التيجاني إبراهيم الماحي نياس.

كما حضر الاحتفال، طاقم وزاري يترأسة وزير الداخلية السينغالي ومجموعة من السفراء المعتمدين لدى دولة السينغال.

الحماية المدنية تحذر.. “سوء استعمال المفرقعات خلال المولد النبوي خطير جدا”

وتحتفل الأمة الاسلامية، عامة والجزائريين خاصة، اليوم السبت، بالمولد النبوي الشريف. ومن جهتها حذرت مصالح الحماية المدنية، من أخطار استعمال المفرقعات والألعاب النارية خلال الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف. كما أشار بيان المصلحة ذاتها، إلى أن  سوء استعمال الألعاب النارية والمفرقعات يشكل خطرا.

ودعت الحماية المدنية،  الأولياء إلى توعية أبنائهم بمدى خطورة هذه المفرقعات، وما ينجم عنها من أخطار. كالانفجار في اليد، وحروق على مستوى العين، وفقدان حاسة السمع. اضافة إلى اصابات خطيرة  تؤدي غالبا الى بتر أصابع البد والأطراف.

كما ينجم عن هذه الألعاب النارية، احتراق الملابس واندلاع الحرائق على مستوى الغرف. إضافة إلى اندلاع حرائق خارج البيت أغلبها ما تكون على مستوى الشرفات .

في  حين، طالبت الحماية المدنية، بتجنب رمي هذه المواد النارية على الأشخاص، أو السيارات أو بالقرب من المستشفيات. والمراكز الصحية  أو مواقف السيارات ومحطات البنزين.

ونصحت المصلحة، بوضع الشموع على دعائم ثابتة وغير قابلة للالتهاب. وعدم ترك علب الكبريت في متناول الأطفال.

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم السبت 12 ربيع الأول 1444 هجري الموافق لـ08 أكتوبر 2022.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JyJSD
إعــــلانات
إعــــلانات