إعــــلانات

بلومي: “نهائي 1980 كان بداية عهد جديد للخضر إفريقيا”

بلومي: “نهائي 1980 كان بداية عهد جديد للخضر إفريقيا”

أكد الدولي الجزائري السابق، لخضر بلومي، بأن وصول الخضر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 1980، التي جرت بنيجيريا وخسارته بنتيجة 3-0، أمام الفريق المضيف، كان بداية لعهد جديد للخضر على الساحة القارية.

وتقمص بلومي، ألوان الخضر في 3 نهائيات لـ”الكان” سنوات 1980 و1984 و1988، سجل خلالها 6 أهداف، بينما لعب مع المنتخب 100 مباراة ما بين 1978 و1989، سجل خلالها 28 هدفا.

وقال بلومي، عن نهائي 1980: “لقد كان أول نهائي لنا في الكان.. لم يرشحنا أحد للذهاب بعيدا، لكننا نجحنا في تحدي كل الصعاب والوصول إلى النهائي بعد مشوار بدون خطأ من الدور الأول إلى نصف النهائي”.

وواصل بلومي، في تصريحات خص بها وكالة الأنباء الجزائرية: “كان بإمكاننا أيضا الفوز بالنهائي لولا عوامل خارجية أثرت علينا كثيرا.. ذلك النهائي بكل بساطة كان أولى ثمار الإصلاح الرياضي سنة 1977. كان لدينا جيل من اللاعبين المتميزين، كلهم من خريجي البطولة الجزائرية”.

وأضاف بلومي: “حضرنا للبطولة في البنين، وهي دولة متاخمة لنيجيريا وظروفها المناخية متشابهة كثيرا مع تلك السائدة في البلد المنظم، بقينا هناك لمدة أسبوعين. مما سمح لنا بالتأقلم جيدًا مع كل الظروف والوصول إلى لاغوس، التي التحقنا بها برا انطلاقا من البنين على مسافة 400 كلم”.

وواصل: “وصلنا إلى لاغوس في أفضل جاهزية من جميع النواحي، أتذكر أنه خلال إقامتنا في البنين لعبنا مباراتين وديتين ضد ناديين محليين مما ساعدنا على إتمام استعداداتنا بشكل جيد”.

وختم ذات المتحدث: “رغم مشوارنا المشرف للغاية، فقد شعرنا بالأسف الشديد في النهاية، لأننا كنا جميعا مقتنعين بأنه كانت لدينا الفرصة لتحقيق الأفضل، لولا بعض العوامل غير الرياضية التي كلفتنا الخسارة في النهائي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/iZLaW
إعــــلانات
إعــــلانات