بنك معلومات جديد لرخص السياقة والبطاقات الرمادية لمكافحة التزوير

بنك معلومات جديد لرخص السياقة والبطاقات الرمادية لمكافحة التزوير

أعلن عميد الشرطة بوقطاية حيدر، ممثل المصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية الجزائر عن إنشاء بنك معلومات جديد خاص بالأمن الوطني يتضمن بطاقية

 وطنية جديدة لرخص السياقة و البطاقات الرمادية لتسهيل تطبيق القانون الجديد الخاص بالمرور والقاضي بسحب رخص السياقة عن طريق التنقيط.

وأوضح عميد الشرطة بوقطاية خلال إشرافه على الندوة الصحفية خصصت لعرض حصيلة نشاطات مصالح أمن ولاية الجزائر التي عقدت أمس بأمن ولاية الجزائر، أن بنك المعلومات الجديد سيساهم بدرجة كبيرة على غربلة وكشف التلاعبات التي يعتمدها السائقون الذين يحوزن على أكثر من رخصة سياقة، فضلا عن اكتشاف التزوير الحاصل في رخص السياقة و البطاقات الرمادية.

وعلى صعيد متصل، كشف ذات المتحدث أن المديرية العامة للأمن الوطني صخرت كل الإمكانيات المادية و المعنوية للتحكم في حركة المرور وفك الخناق عن العاصمة و هذا من خلال وضع برنامج جديد جد متطور يتمثل في الإشارات الضوئية “الذكية” التي يتحكم فيها عن طريق شبكة معلوماتية مركزية متصلة مباشرة بقاعة التحكم.

من جهة أخرى أكد المسؤول الأول عن الأمن العمومي بأمن ولاية الجزائر أن النتائج الايجابية التي حققتها مصالحه خلال سنة كاملة هي خير دليل على الوجود الفعلي والدائم لمختلف الوحدات و الأعوان بالزي الرسمي، وهذا استجابة لتعليمات العقيد علي تونسي الذي دعى إلى بذل المزيد من الجهود لكسب ثقة المواطن والتقرب منه.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة