بن علي يمضي يومه الاول في المنفى بالسعودية وسط تكتم

بن علي يمضي يومه الاول في المنفى بالسعودية وسط تكتم
امضى الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي اطاحته انتفاضة شعبية، يومه الاول السبت في المنفى بالسعودية، وسط تكتم شديد وقد امتنعت السلطات السعودية عن الادلاء بأي معلومات عن مكان اقامة الرئيس المخلوع او مدة اقامته في السعودية.

واكد شهود لوكالة الأنباء الفرنسية  انهم رأوا موكبا رسميا يتجه بعيد وصول طائرة بن علي في الساعة 00,48 (21,48 ت غ) نحو قصر الضيوف في حي الحمرا الراقي القريب من الشاطىء.

وكان بن علي وصل ليل الجمعة السبت الى مطار مدينة جدة (غرب) على البحر الاحمر، يرافقه ستة من افراد عائلته بينهم زوجته ليلى، كما ذكرت مصادر متطابقة.

وكانت طائرته حلقت في البداية مساء الجمعة في المجال الجوي المالطي “متجهة نحو الشمال”، كما قال متحدث باسم الحكومة المالطية.

لكن مصدرا قريبا من الحكومة الفرنسية ذكر ان باريس “لم تكن ترغب” في استقبال الرئيس التونسي المخلوع، مبررة هذا الموقف بالاستياء الذي يمكن ان تعرب عنه الجالية التونسية في فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة.


التعليقات (5)

  • سليمـــان

    نتمنى الرقي والإزدهار لشعب تونس الشقيق، وباسمي الخاص أتقدم إلى أهالي شهداء تونس بخالص التعازي راجيا من الله سبحانه وتعالى أنيتغمد هؤلاء الشهداء برحمته الواسعه ، وأن يسكنهم فسيح جناته
    ***وفي الأخير لايسعني إلا أن أقول “العقوبه لأخواننا في المغرب” الذين يجب عليهم أن يفيقوا من سباتهم رفقة الإخوة في مصر الذين يجبعليهم هم الآخرين أن ينفضوا عنهم الغبار

  • مصرى

    سبحان الله كنت تحارب الحجاب، فلجأت الى بلد الحجاب، أظن أنم عائلتك لازم تلبس الحجاب ، يامفترى جالك يوم

  • المسيردي

    والله قد اضحكني خبر مكتوب على قناة الجزيرة يقول ان مظاهرة مصرية امام السفارة التونسية بالقاهرة بمناسبة تنحية بن علي وكان المصريين يحكمهم ملك عادل وانهم يعيشون في بحبوحة لا مثيل لها وان بلدهم لافقر فيها ولا فساد وعندهم ديمقراطية نمودجية وانتخابات نزيهة اكثر من الدول الاروبية اضحكتموني ايها المصريون افيقو وكونو رجالا كالجزائريين سنة1988 والتونسيين حالياالذين لم يرضو بالظلم افيقو افيقو ةاقتلعو من يظلمكم ويظلم جيرانكم من الفلسطينين

  • ذهبت إلى أمك بالرضاعة فطردتك
    وذهبت إلى أخيك في الإسلام فاستقبلك
    وبالأمس كنت العدو اللدود لهذا الدين أنت ومن قبلك ,يا هذا لقد فقتم الحجاج في أفعاله
    فالحجاج كان سيفاًعلى أعداء الخليفة الحاكم
    وأنتم كنتم سيفاًعلى أتباع الخالق الدائم
    لا تستويان أبــــــداً,تب إلى الله

  • سليمان

    إلى أخي المسيردي
    هل تنتظر من المصريين أن يفعلوا ما فعله التوانسه والجزائريون؟؟؟
    هذا مستحيل ياأخي لأن الشعب المصري “مخدر” بالمقولة ///أم الدنيا
    مرة أخرى تحياتي لأخواننا في تونس ..ومبروك عليهم نعمة التحرر…وعقبال المعاربه والمصريين ولم لا قوم (الزين)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة