إعــــلانات

بولخراص: مجمع سونلغاز خفّض نفقاته بالعملة الصعبة إلى النصف سنة 2020

بولخراص: مجمع سونلغاز خفّض نفقاته بالعملة الصعبة إلى النصف سنة 2020

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، أن المجمع تمكن من تخفيض نفقاته بالعملة الصعبة إلى النصف سنة 2020. وكذا تخفيض تكاليف الإستغلال والصيانة بـ10 في المائة.

وقال بولخراص على هامش إنعقاد الجمعية العامة للتعاضدية العامة لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، أن سونلغاز تهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد من خلال دراسة دقيقة للنفقات والمجمع عبر الهندسة المالية التي تعتبر أولوية لتخفيض التكاليف. حيث دعا إلى التوظيف العقلاني والنوعي للمستخدمين. مؤكدا أنه سيتم مواصلة التوظيف بصورة عقلانية حسب الطلب الذي يتزايد. خاصة وأن المؤسسة من بين أكبر المؤسسات من ناحية التوظيف في البلد.

وأضاف بولخراص، حول ديون سونلغاز المستحقة لدى زبائنها ، أن الإشكالية المالية للمجمع لاتسوى في بضعة أشهر. مضيفا أن هناك نسبة متزايدة لانخفاض الديون. رغم أنها لا تزال في مستوى مرتفع. كاشفا أن قوة مجمع سونلغاز تتمثل في وجود الحوار الإجتماعي بصراحة وشفافية ما يسمح باستباق النزاعات والمنازعات الإجتماعية التي تضر بالشركات.

ومن جهته، أكد الأمين العام للفدرالية عاشور تلي، أن الفيدرالية تعمل على التكفل بالجانب الصحي للعمال وأسرهم. وأكد أن عمال المجمع سجلوا 2.500 حالة إصابة بفيروس كورونا و37 وفاة منذ بداية الجائحة. مؤكدا أن مختلف لجان الفيدرالية عملوا من أجل تحسين خدمات التعاضدية.

إعــــلانات
إعــــلانات