بوڤرة‮ ‬يتوج أفضل لاعب عربي‮ ‬للموسم‮ ‬

بوڤرة‮ ‬يتوج أفضل لاعب عربي‮ ‬للموسم‮ ‬

نال المدافع الدولي الجزائري مجيد بوڤرة، لقب أفضل لاعب عربي في الاستفتاء الذي أجرته مجلة ''الحدث'' اللبنانية،

والذي شارك فيه أكثر من 150 ناقد ومحلل وإعلامي رياضي على مستوى الوطن العربي، وتم توزيع الجوائز في حفل بهيج أقيم أمس بفندق نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، كما عرف نفس الاستفتاء تتويج البرازيلي فيرناندو بيانو مهاجم الوحدة الاماراتي بجائزة الحذاء الذهبي كهداف لنادي العرب برصيد 26 هدفا في الموسم الماضي، وتحصل لاعب بني ياس الدولي عامر عبدالرحمن على جائزة أفضل لاعب واعد في الامارات للعام الثاني على التولي، وكان أحمد خليل لاعب أهلي دبي قد تحصل على نفس اللقب عام 2008, ومنحت ”الحدث” الصافرة الذهبية للحكم الدولي علي حمد والراية الذهبية للحكم المساعد صالح المرزوقي. وجاء تتويج الملقب بصخرة دفاع المنتخب الجزائري بناء على المجهودات والدور الفعال الذي قام به مدافع نادي غلاسكو رانجيرز على المستوى الخط الخلفي لـ”الخضر” سواء خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم أو خلال المشاركة الأخيرة لأشبال سعدان في ”كان” أنغولا والتي احتل فيها المنتخب الصف الرابع، ومن المتوقع جدا أن ينال بوڤرة لقب أفضل لاعب في فريقه الحالي للمرة الثانية على التوالي بناء على نتائج التصويت النسبية والتي تشارك فيها جماهير رانجرز.

الأنصار يختارون هدف بوڤرة ضد داندي يونايتيد الأحسن لرانجرز

أُختير الهدف الذي أحرزه المدافع الدولي الجزائر مجيد بوڤرة مع غلاسكو رينجرز أمام داندي يونايتد (7-1) في ديسمبر 2009 خلال الجولة الـ18 لبطولة اسكتلندا لكرة القدم, أحسن هدف للفريق لهذا الموسم من قبل المناصرين, حسب ما أفاد به أمس الإثنين رائد البطولة الاسكتلندية.  

وأحرز ركيزة دفاع رنجرز هذا الهدف في الدقيقة 85 من المقابلة عندما جال كل الملعب ليراوغ ثلاثة مدافعين من الفريق المنافس قبل أن يسجل بضربة سددها بالقدم اليسرى. من جهة أخرى، اختير بوقرة يوم الأحد ”رجل المقابلة” في المواجهة التي جمعت غلاسكو رنجرز وهيرتس (2-0) لحساب الجولة الـ34 من البطولة، حيث أدى دورا كبيرا في الدفاع, إضافة إلى محاولاته الهجومية. واستأنف المدافع الجزائري الذي ابتعد عن الملاعب منذ 28 فيفري الماضي بسبب إصابة, أجواء المنافسة يوم الأربعاء الماضي بمناسبة لقاء داندي يونايتيد (0-0). وعلى صعيد آخر, اختير زميله في الفريق اللاعب الدولي الايرلندي, ستيفن ديفيس, أحسن لاعب في نادي رنجرز (رنجرز عام 2010), من طرف مناصري الفريق. وبالإضافة إلى ديفيس, تم ترشيح خمسة لاعبين آخرين لنيل جائزة أفضل لاعب في الفريق لعام 2010 منهم الجزائري بوڤرة الفائز بهذا اللقب عام 2009.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة