بوڤرة تسلم الكرة الذهبية.. شبع شطيح ويعد بالأفضل مستقبلا

بوڤرة تسلم الكرة الذهبية.. شبع شطيح ويعد بالأفضل مستقبلا

توج مجيد بوڤرة، المدافع الدولي الجزائري

ولاعب نادي غلاسكو رانجرز، بالكرة الذهبية سنة 2008/ 2009 والتي تمنح لأحسن لاعب جزائري للموسم الرياضي، في عملية لسبرالآراء التقليدية المنظمة من قبل الصحيفتين الرياضيتين “الهداف” و”لوبيتور“.

وقد تسلم بوڤرة بفندق الشيراطون نادي الصنوبر جائزة الكرة الذهبية الممنوحة لأحسن لاعب لكرة القدم في الموسم الكروي، من يدي عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، والنجم السابق للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم رابح ماجر.

وفاز بوڤرة بلقب الطبعة التاسعة ليخلف زميله في المنتخب رفيق صايفي الذي توج بالكرة الذهبية للسنة الماضية.

وصرح المتوج مباشرة بعد تسلمه للكرة الذهبية: “أشكر الجميع وخاصة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي له فضل كبير في تأهلنا للمونديال. لا أنسى والدي، فريقي غلاسكو رانجرز ومدربي والتر سميث“.

ولأن الحدث كان مميزا في مشوار اللاعب فقد كشف “الماجيك” أنه لا يحسن فقط الدفاع عن عرين فريقه ومراقبة المهاجمين، حيث أبدع في الرقص على أنغام الأغاني الرياضية التي تمجد تاريخ “الخضر“.

 وشملت عملية سبر الآراء التي أشرفت عليها الجريدتان الرياضيتان “الهداف و”لوبيتور”، قادة الفرق والمدربين ورؤساء أندية القسم الوطني الأول ومدرب الفريق الوطني وقائد الفريق الوطني ووسائل الإعلام الجزائرية.

وتوج الدوليان الجزائريان السابقان لخضر بلومي ورابح ماجر بجائزة أحسن لاعبين في القرن 20 من طرف الجريدتين المتخصصتين “الهداف ولوبيتور“.

المناسبة كانت كذلك لتكريم نادي وفاق سطيف الذي ساهم في تواصل أفراح الجزائريين عقب فوزه بكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، وتسلم رئيس الوفاق السطايفي عبد الحكيم سرار كأسا شرفية، إضافة إلى هداف الوفاق عبد المالك زياية الذي يعد أحسن هداف في العالم بـ15 هدفا بالتساوي مع لاعب تشيلسي الانكليزي الإيفواري ديدييه دروغبا.

محمد مسعود هو الآخر توج بجائزة أحسن هداف للبطولة الوطنية الماضية 2008/ 2009 بحصيلة 19هدفا.

التكريم كان كذلك لأفضل حارس مرمى في الموسم الذي منح لفوزي شاوشي (و.سطيف) نظير آدائه البطولي في مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره المصري بالخرطوم.

  كما تم تتويج أحسن اللاعبين المكتشفين في الموسم، الذي كان من نصيب لاعبي المنتخب الوطني كريم مطمور (بوريسيا موشنغلادباخ الألماني) ورفيق حليش (ناسيونال ماديرا البرتغالي).


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة