تأجيل إعلان الحكومة العراقية إلى بعد غد الاربعاء

تأجيل إعلان الحكومة العراقية إلى بعد غد الاربعاء

أفادت مصادر برلمانية عراقية اليوم الاثنين أنه تم تأجيل إعلان تشكيل الحكومة العراقية الجديدة إلى بعد غد الأربعاء. 
وقالت ذات المصادر ان الكتل السياسية الرئيسة اتفقت فيما بينها على تأجيل اعلان التشكيلة الوزارية التي سيترأسها نوري المالكي  إلى يوم الأربعاء المقبل  لأن التشكيلة غير كاملة لحد الان  ومن اجل اعطاء فرصة لهذه الكتل للانتهاء من ترشيح ممثليها لكي يشغلوا الحقائب الوزارية. 
وكان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي قد أكد في وقت سابق أن المالكي كلفه لتقديم طلب رسمي إلى البرلمان لغرض عرض التشكيلة الحكومية واخذ ثقة البرلمان عليها اليوم الاثنين. 
يذكر أن حسن السنيد القيادي في ائتلاف المالكي اعلن يوم امس الأحد أن المالكي سيقوم بتقديم 70 بالمائة من وزرائه اليوم  وسيقدم المجموعة الثانية بعد ايام  لعدم التوصل على اتفاق لشغل بعض الحقائب الوزارية. 
يذكر أن المحكمة الاتحادية قالت إنه يجوز دستوريا للمالكي أن يعلن حكومة غير مكتملة  على أن يبقى الوزراء الحاليين في مناصبهم لتصريف الاعمال الاعتيادية لحين تعيين وزراء جدد. 
وكلف الرئيس العراقي جلال طالباني في 25 نوفمبر الماضي نوري المالكي بتشكيل الحكومة المقبلة باعتباره مرشح الكتلة النيابية الاكبر  وبذلك يكون امام المالكي 30 يوما لاعلان حكومته حسب المهلة الدستورية التي تنتهي في 24 من ديسمبر الجاري.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة