تسمم 60 شخصا بعد تناولهم “الدلاع” بقصر الصبيحي في أم البواقي

تسمم 60 شخصا بعد تناولهم “الدلاع” بقصر الصبيحي في أم البواقي

الإصابات الأكثر تعقيدا سجلت لدى الأطفال

أصيب، مساء أول أمس، 60 شخصا بتسمم غذائي ببلدية قصر الصبيحي بأم البواقي، حيث يشتبه في كونه ناجما عن تناولهم فاكهة “الدلاع”، وتشابهت أعراض الإصابة بينما كانت أكثر حدة لدى الأطفال.

وقد توافد العشرات من المواطنين على اختلاف أعمارهم إلى مصلحة الاستعجالات بالعيادة متعددة الخدمات بقصر الصبيحي، عقب تعرضهم لإعياء مفاجئ متبوع بمغص حاد وإسهال وقيء شديد مع ارتفاع في درجة الحرارة.

وحسب مصادر من العيادة لـ”النهار”، فإن أعراض الإصابة كانت أشد خطورة لدى الصغار، حيث تلقوا الإسعافات الأولية وقدم لهم العلاج اللازم لحالاتهم. وأشارت مصادرنا إلى أن العيادة استقبلت أكبر عدد من ضحايا التسمم الغذائي، منذ افتتاحها، وتشابهت الأعراض لديهم بين القيء وتشنجات البطن والإسهال والحمى.

وتنوعت الأغذية التي استهلكها المصابون على غرار اللبن والدجاج، فيما وجه بعض المصابين شكوكهم نحو فاكهة “الدلاع” التي استهلكوها بكثرة بعدما انخفضت أسعارها في الأسواق، مشيرين إلى احتمال إصابتهم بتسمم ناجم عن تناول البطيخ قد تكون مسقية بمياه الصرف الصحي.

من جهتها، أوفدت المديرية الولائية للصحة لجنة تحقيق إلى ذات البلدية، واتخذت حملة من الإجراءات على غرار أخذ عينات من المياه للتحليل، كونها العامل المشترك بين جميع حالات التسمم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة