تعيين صحافي ناطقا باسم اوباما

تعيين صحافي ناطقا باسم اوباما

 عين البيت الابيض أمس الخميس الصحافي السابق في صحيفة تايم جاي كارني سكرتيرا صحافيا جديدا للرئيس باراك اوباما، مستكملا بذلك تغييرات في الطاقم بدأت قبل شهرين وسيصبح كارني الذي يعمل حاليا ناطقا باسم نائب الرئيس جو بايدن، متحدثا باسم اوباما خلفا لروبرت غيبس الذي سسيغادر منصبه منتصف فيفري المقبل.

وكان كارني عمل في الماضي مراسلا لمجلة تايم في البيت الابيض ومديرا لمكتبها في واشنطن. كما عمل مراسلا للمجلة في موسكو وقد غطى خريج جامعة يال العريقة في 1987 انهيار الاتحاد السوفياتي بين 1990 و1993.

واعلن عن تعيين كارني كبير موظفي البيت الابيض وليام دالي، مع سلسلة تعيينات اخرى في رسالة الكترونية وجهها الى موظفي البيت الابيض ، وقال “اعتقد ان هذه القرارات ستجلب مزيدا من الوضوح لبنيتنا ودورنا وستعزز التنسيق والتعاون بيننا”.

وكان غيبس اعلن في الخامس من جانفي انه سيستقيل من مهامه للعمل في الاعداد للحملة المقبلة من اجل اعادة انتخاب اوباما في 2012 لولاية رئاسية ثانية.

وكان دالي عين مطلع جانفي قبل جين سبيرلينغ الذي اصبح المستشار الاقتصادي الرئيسي لاوباما، ناطقا باسم البيت الابيض خلفا للورنس سامرز وتأتي هذه التغييرات بعد هزيمة الديموقراطيين في انتخابات منتصف الولاية في نوفمبر2010 .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة