توظيف الأساتذة: حظوظ وافرة لمتصدّري القوائم الإحتياطية

توظيف الأساتذة: حظوظ وافرة لمتصدّري القوائم الإحتياطية

يحظى متصدرو القوائم الإحتياطية لمسابقة الأساتذة 2017، بفرص كبيرة للظفر بوظائف ضمن حصة العشرة آلاف منصب المتاحة، اعتبارا لوجود عدد كبير من الأساتذة لم يودعوا بعد ملفات التقاعد، في وقت تضمّ القوائم الاحتياطية 124183 أستاذا احتياطيا في الطورين المتوسط والثانوي.

ads-desktop

ads-mobile

حسب الموقع الرسمي للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، ستقوم مديريات التربية عبر الوطن لاحقا، باستدعاء أساتذة احتياطيين، حسب احتياجات كل مديرية، وتبعا لشغور المناصب. 

أما بالنسبة للعدد المتبقي للإحتياطيين، فسيتوقف توظيفهم على التوجه العام للتوظيف العمومي، خاصة في قطاع التربية، فضلا عن التوجه الخاص بالدولة في قطاع التعليم.

ففي حالة مواصلة الدولة التخلي عن الأساتذة القدامى من خلال التقاعد، سترتفع حظوظ الإحتياطيين في التوظيف خلال الموسم الدراسي القادم 2017- 2018، أما في حال تجميد طلبات الأساتذة الراغبين في التقاعد، فإنّ عملية توظيف الأساتذة لن تتم بالوتيرة التي كانت عليها في السنة الفارطة.

للإشارة، لا تزال عملية توظيف الأساتذة الإحتياطيين في الطور الإبتدائي لسنة 2016، سارية المفعول تبعا لشغور الكثير من المناصب.

 

التعليقات (6)

  • hind

    هدا يخص الاساتدة و بالنسبة للايداريين ما مصيرهم هل يتم العمل بالقائمة الاحتياطية ام لا

  • و بالنسبة للاداريين الموجودين في الاحتياط ماذا عنهم ؟؟؟!! اين العدل !!!

  • walid

    وزيرة التربية نطلب من معاليك المحترمة أن تأخد بطلبنا هدا بعين الأعتبار وهو المساواة في تحقيق العدل بين إحتياط الأساتذة وإحتياط الأداريين وإعطائنا لفرصة نحن كاإداريين وذلك عن طريق فتح الأرضية الرقمية

  • مراد

    معالي الوزير اﻷول لا بد ان يحظى سلك الادارة بنفس الاجراءات المتبعة في سلك التعليم وهذا حق مشروع .. لذا اطلب باسمي وباسم كل القائمة الاحتياطية للاداريين ان تقف الى جانبنا و منصفنا و أن توقف المسابقات الخارجية التابعة لسلك الادارة في قطاع التربية حتى يتم توظيف جميع الاحتياطيين فهناك يا معالي الوزير اﻷول من تخرجوا منذ سنوات عديدة لكن لم يحالفهم الحظ في كل مرة وهناك من حالفهم الحظ في الكتابي ولم يحالفهم في الشفهي ونحن اليوم قد نجحنا في كلاهما فلماذا لا نتوج بالمنصب ….
    وفي الأخير نرجوا منكم الوقوف الى جانبنا ومساعدتنا معالي الوزير اﻷول … تقبلوا من

  • brahimi-dz

    السلام عليكم: أتساءل إن كانت وزارة التربية ستستدعي احتياطي الإدارة أم أن هذا الاجراء مقتصر فقط عن الأساتذة

  • Kahina

    انشاء الله يتم اسدعاء القوائم الاحتياطيه بما اننا مقبولين لما اعاده مسابقه سلك الاداره قصدي. و المساواة بيننا و بين الاسائذه اي استغلتل كل القائمه المقبوله الاحتياطيه
    انشاء الله يصل صوتي للمسؤولين و تلبى طلباتنا. نحن نهيء للوقوف عند مديريات التربيه لكل ولايه و للوزاره بعدها تجمعنا و تنظمنا.

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة