جرحى.. 6 موقوفين وحرق منزلين بعد «معركة» بين الجيران في تلسمان!

جرحى.. 6 موقوفين وحرق منزلين بعد «معركة» بين الجيران في تلسمان!

الحادثة شهدتها منطقة «شتوان»

شهدت ضاحية «أوزيدان» التابعة إقليميا لدائرة «شتوان» في ولاية تلمسان، خلال اليومين المنقضيين، أحداث شغب وتوتر .

غذّتها ملاسنات أوّلية حول تأذي أحد الجيران من شرب الخمر قرب مسكن جاره، حيث تطوّرت الخلافات بين الجارين لتندلع معركة حامية الوطيس، استعملت فيها الحجارة والأسلحة البيضاء، الأمر الذي خلّف عددا من الجرحى من الجانبين.

وقد عرفت هذه المعركة تطوّرات خطيرة لاحقا، بعدما أقدم أحد الطرفين على إضرام النار في مسكن الطرف الثاني ليرد الآخر بالمثل، حيث هاجم منزل المعتدي وأضرم فيه النار، مما خلّف حريقين مهوّلين، وفيما كادت الأوضاع تأخذ طريقها نحو الأسوأ، جراء الفوضى الكبيرة وحالة التوتر الكبيرة بالحي المذكور، حيث تدخّلت مصالح الدرك الوطني بأسرع ما يمكن، أين طوّقت المكان وفضّت المعركة، كما أوقفت 6 أشخاص من كلتي المجموعتين المتصادمتين، وتمّ سماعهم ووضعهم تحت الحجز بالنظر، في انتظار تقديمهم لاحقا من أجل المثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان .

كما علمت «النهار» من مصادرها، أنّ بعض الجرحى، خلال هذه الأحداث، تنقلوا إلى المستشفى وتحصلوا على العلاج اللازم من الجروح التي أصيبوا بها، كما ظلّت مصالح الدرك مرابطة بالمكان قصد منع محاولة إنزلاق جديدة.

وفي سياق آخر، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسواحلية غرب تلمسان، من الحيلولة من دون ترويج كمية من مادة «الكيف المعالج»، عقب نصب كمين لعصابة كانت تُخطّط لتسويقها في أحد الزوايا المهجورة، وانتهى الأمر باسترجاع حقيبة بها 5 كيلوغرامات من مادة «الكيف المعالج»، فيما يبقى التحقيق متواصلا حول مصدرها ووجهتها.

==============

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة