حكومة الوحدة الوطنية التونسية سيعلن عنها اليوم الاثنين

حكومة  الوحدة الوطنية  التونسية سيعلن عنها اليوم الاثنين

أفاد الوزير الاول  التونسي محمد الغنوشي  بأن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية سيتم الاعلان عنها  اليوم  الاثنين .
ووصف  المسؤول التونسي في تصريح صحفي تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية التي سيتم الاعلان عنها  بالتشكيلة  ” النوذجية ” .  
وكان الوزير الاول قد شرع منذ أول امس السبت في اجراء  مشاورات مع ممثلي الأحزاب السياسية والأطراف الاجتماعية من اجل التوصل الى تشكيل حكومة  الوحدة الوطنية وفقا لما أعلنه رئيس تونس المؤقت فؤاد المبزع.
وبهذا الصدد تشاور الغنوشي مع  ممثلي الأحزاب السياسية القانونية وعددها 8 إلى جانب  مسؤولي  بعض المنظمات الوطنية والجمعيات من ضمنها  الإتحاد العام التونسي للشغل  والإتحاد العام للطلبة والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.
وبخصوص الاوضاع الامنية السائدة في البلاد أكد  محمد الغنوشي أن قوات الأمن الداخلي من جيش وشرطة وحرس يقومون ” بعمل بطولي ” بغية ضمان سلامة المواطنين حيث تمكنت اجهزة الامن  من إعتقال العديد من افراد  “عصابات الإجرام”.
وشدد على ان  هؤلاء المجرمين شنوا اعتداءات على الأرواح والممتلكات وسعوا إلى نشر الفوضى  والخراب بهدف ” إستعباد ” الشعب التونسي  وأن الأيام القادمة “ستحدد  الافراد”  الذين كانوا وراء هذه العمليات العدوانية  كما سيتم الإعلان عن ” الأطراف ” التي تسعى إلى طمس وتخريب كل المكاسب التي حققها الشعب التونسي .
وإعتبر أن  الأوضاع الأمنية  بدأت تعود تدريجيا إلى طبيعتها مما ” سيسمح  “بتطوير الحياة السياسية وتكريس الديمقراطية  والقيام بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة