حليش: ''سنلعب 11 ضد 11 فوق الميدان والأسماء لا تخيفني

حليش: ''سنلعب 11  ضد 11 فوق الميدان والأسماء لا تخيفني

تابعو الحوار القصير أجراه صحفي النهار مع حليش

كيف هي المعنويات قبل ساعات من مواجهة انجلترا

معنوياتنا مرتفعة، ولا نفكر إلا في الفوز، ويمكن القول إننا تجاوزنا أعقاب هزيمة سلوفينيا التي تأثرنا بها كثيرا، ثم أن الطاقم الفني قام معنا بعمل بسيكولوجي كبير والآن كل تفكيرنا منصب حول مباراة انجلترا.

لكن ستواجهون المنتخب الإنجليزي المدجج بترسانة من اللاعبين الكبار على غرار روني جيرارد والبقية، ألا تظن بأن مهمتكم ستكون صعبة؟

لا أحد يمكن أن ينكر بأن المواجهة صعبة فمن جهتنا يتعين علينا الفوز أو على الأقل التعادل للحفاظ على حظوظنا قائمة للمرور إلى الدور الثاني، في حين المنتخب الإنجليزي تعادل في المواجهة الأولى ويهدف للتدارك على حسابنا،  ولكن رغم كل هذه المعطيات يجب أن لا نحتقر أنفسنا، وأن نفعل كل ما في وسعنا لإسعاد الشعب الجزائري الذي ينتظر منا الكثير.

مهمتكم في الدفاع ستكون أصعب بوجود روني وجيرارد ألا تشاطرني الرأي؟

أجل نعرف جيدا أن هجوم المنتخب الإنجليزي سريع جدا ويعد نقطة قوة المنتخب، لكن عليكم أن تتأكدوا من شيء مهم جدا هو أننا سنلعب 11 ضد 11 فوق أرضية الميدان، وأنا شخصيا لا أعترف بالأسماء وسترون أبناء الجزائر ماذا بوسعهم أن يفعلوا.

شاوشي يعاني من إصابة وڤاواوي أيضا ومبولحي قد يكون أساسيا ألن يجد صعوبة في الظهور بكامل امكاناته في حال حصوله على فرصته للمرة الأولى وأمام الإنجليز؟

المدرب سعدان قال لنا في عدة مناسبات لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، كلنا هنا في منتخب واحد ونسعي للدفاع على راية الجزائر ورفعها عاليا، ولا أدري من سيكون أساسيا في حراسة المرمي باعتبار أن الأمر خارج عن نطاقي لكن شاوشي وڤاواوي ومبولحي كلهم حراس كبار ومن شأنهم أن يخوضوا المواجهة دون أي مركب نقص، وبما أنك خصيت بالذكر مبولحي أقول إنه حارس كبير وتأقلم بسرعة ولا خوف عليه في حال اشراكه كأساسي.

أداؤك المتميز أمام سلوفينيا مكنك من جلب الأنظار ولفتها، أي بطولة تحلم في الإحتراف فيها الموسم المقبل؟

أفضل الحديث عن مواجهة انجلترا لأنه ليس الوقت المناسب للحديث عن العروض والأندية حاليا، أنا من جهتي أسعى لمساعدة منتخب بلادي وبذل كل ما في وسعي، وإذا حصلت في الأخير على عرض يليق بمقامي فلن أتردد في تغير الأجواء علما أني مازلت مرتبطا مع فريقي.

الإنجليز يستفزونكم ويقولون إنهم سيفوزون عليكم بنتيجة ثقيلة ما تعليقك؟

لا يهمني ما يقولونه فالكلام فوق الميدان، المهم أننا برهنا أمام سلوفينيا أننا لسنا بالفريق الضعيف وأدينا مباراة في القمة بالرغم من أننا انهزمنا، يبقى علينا التأكيد اليوم أمام الإنجليز ولم لا إحداث المفاجأة، لاسيما وأن عامل الحظ كثيرا ما يقول كلمته في مثل هذه المواجهات المونديالية.

الجمهور الجزائري قلق ومتخوف ما هي الرسالة التي تريد توجيهها لهم؟

في الحقيقة أنا لاعب لا أحب الوعود ولكن كل ما يمككنني قوله أننا نعرف جيدا ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والآمال الكبيرة التي يعلقها علينا كل الجزائريين ولن نتردد في بذل كل ما في وسعنا لإسعادهم، أستطيع فقط أن أعدهم أننا سنشرفهم وأن القلب الجزائري سيكون حاضرا، وننتظر فقط دعواتهم لكي نكون موفقين من المولى عز وجل.

أنصار المنتخب الوطني قدموا بقوة إلى كاب تاون لمساندتكم، ألا تتوقع أن يكون الصراع على أشده أيضا فوق المدرجات؟

أجل المباراة ستلعب فوق الميدان وفي المدرجات، الأكيد أنها ستشهد حضورا جماهيريا مميزا ما دام أن الأمر يتعلق بمواجهة المنتخب الإنجليزي المدعم بالآلاف من أنصاره، لكن بمجرد أن نشاهد فئة قليلة من أنصارنا على المدرجات، سيمنحنا هذا شحنة قوية وسنكافح من أجل إسعادهم وإعادة الإعتبار لأنفسنا ولكل الجزائريين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة