خمس سنوات سجنا نافذا ضد متهم بالإنخراط في جماعة إرهابية ببومرداس

خمس سنوات سجنا نافذا ضد متهم بالإنخراط في جماعة إرهابية ببومرداس
  • أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس ظهر اليوم الخميس حكما ب5 سنوات سجنا نافذا ضد المتهم “ق.عمر” من بلدية بن شود شرق بومرداس بجناية “الانخراط في جماعة إرهابية ” و” الإشادة وطبع تسجيلات تشيد بالإرهاب”. وتعود حيثيات القضية -حسب قرار الإحالة- إلى صائفة السنة الفارطة عندما قامت فصيلة الدرك الوطني لدائرة بغلية بتفتيش منزل المتهم الواقع بضواحي بلدية بن شود استنادا إلى معلومات تفيد بأن الأخ الأصغر للمتهم و هو “ق.حمزة” التحق بالجماعات الإرهابية النشطة بالمنطقة.
    وحسب نفس حيثيات القضية فقد عثر عناصر الدرك الوطني أثناء تفتيشهم منزل المتهم الذي يعد الابن الأكبر للعائلة المتكونة من ستة أفراد على “أشرطة سمعية و قرص مضغوط و رسالة خطية كلها تشيد بالإرهاب و الأعمال الإرهابية”. و أنكر المتهم أثناء الإدلاء بأقواله ملكيته أو أي علاقة له بما  تم العثور عليه قائلا بأنها ملك لأخيه الأصغر الذي تركها في المنزل قبل التحاقه بالعمل الإرهابي دون علمه و لا علم أي من أفراد عائلته الآخرين بها أو بمكان تواجدها نافيا في نفس الوقت أي  صلة له بأخيه لأنه لم يكن موافقا على ما يقوم به.
    والتمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا على المتهم مستندا في ذلك إلى” تناقض” أقوال المتهم أثناء التحقيق معه أمام الضبطية القضائية و الأقوال التي أدلي بها في جلسة اليوم.
    وأج

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة