إعــــلانات

خيبة أمل أخرى للرئيس الأوكراني.. أمريكا تنقل آخر مساعداتها العسكرية إلى كييف

خيبة أمل أخرى للرئيس الأوكراني.. أمريكا تنقل آخر مساعداتها العسكرية إلى كييف

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، الإفراج عن 250 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا. وهي الدفعة الأخيرة المتاحة لها دون تصويت جديد في الكونغرس الأمريكي.

ولا تزال المفاوضات متعثرة بين البرلمانيين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن المصادقة على حزمة الـ 61 مليار دولار. التي أصر عليها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان يوم الأربعاء: “من الضروري أن يتصرف الكونجرس. في أسرع وقت ممكن لتعزيز مصالح أمننا القومي من خلال مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها”.

نقص الموارد

ومع ذلك، فقد أشار زعماء مجلس الشيوخ بالفعل إلى أن الكونجرس. سينهي العام دون الموافقة على أموال جديدة.

وكان البيت الأبيض قد حذر من أن “الموارد المتوفرة لديه” لأوكرانيا “ستنفد بحلول نهاية العام”. أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، في 18 ديسمبر/كانون الأول: “لم يتبق لدينا سوى مظروف واحد من المساعدات”. قبل أن “ينفد” التمويل المخصص لأوكرانيا.

وحذر قائلا “عندما يتم إرساله، لن يكون لدينا تفويض بعد الآن (…). وسنحتاج إلى أن يتحرك الكونجرس دون تأخير”.

جاء فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن في منتصف ديسمبر شخصيًا. وهي رحلته الثالثة إلى العاصمة الأمريكية خلال عام، لمحاولة زيادة الضغط.

لكن بعد عامين تقريبا من بدء الحرب التي بدأت تتعثر. وبعد أن أصدر الكونغرس بالفعل أكثر من 110 مليارات دولار. تطرح مسألة استمرار هذا الدعم “طالما استغرق الأمر” لأوكرانيا مع المزيد من الدعم. والمزيد من الإصرار.

وبدأ الجمهوريون، على وجه الخصوص، يجدون أن مشروع القانون باهظ للغاية. لقد جعلوا دعمهم لهذه الحزمة الجديدة مشروطًا بتشديد سياسة الهجرة الأمريكية بشكل جذري. لكن المفاوضات بشأن هذه القضية المتفجرة لم تنته في الوقت المناسب.

وإدراكًا لتلاشي الشعور بالإلحاح في واشنطن منذ بداية الحرب في عام 2022. طلب الرئيس بايدن من الكونجرس دمج طلبه للمساعدة لأوكرانيا.

منذ بداية الصراع، كان الكرملين يعتمد على تراجع المساعدات الغربية. وأي

وفي مجلس النواب، الذي يجب أن يوافق أيضًا على هذه الأموال، تتعقد الأمور. فرئيسها الجديد، الجمهوري مايك جونسون، لا يعارض، من حيث المبدأ. توسيع نطاق المساعدة الأميركية، ولكنه يزعم أن هذه المساعدة ليست منظمة بالقدر الكافي.

رابط دائم : https://nhar.tv/LjcyZ
إعــــلانات
إعــــلانات