إعــــلانات

دورتا التأهيل الجامعي والأستاذية.. وزارة التعليم العالي تكشف الجديد !

دورتا التأهيل الجامعي والأستاذية.. وزارة التعليم العالي تكشف الجديد !

كشف مدير الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن دورة التأهيل الجامعي ستكون بداية من تاريخ 14 جانفي القادم. فيما تم تحديد الدورة الأستاذية في الفترة الممتدة من 18 إلى 20 جانفي.

وأوضح، فريد بوزيد، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن هذه الدورات لن تعرف تغييرا في معايير التأهيل أو الأستاذية. في حين، ستشهد الدورات اللاحقة تغييرات في معايير الأستاذية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وحسب  المعلومات المستقاة، فإن ملف التأهيل الجامعي يتكون من  مقرر  التثبيت في الرتبة.  شهادة عمل حديثة، نسخة  من الشهادة الجامعية المحصل عليها  ونسخة من اطروحة الدكتوراه.

ومن الوثائق أيضا مجموع اعمال المترشح للتأهيل الجامعي  لاسيما  مقال علمي ، او منشور علمي نشر بعد مناقشة اطروحة الدكتوراه في مجلة علمية معترف بها وذات لجنة قراءة. وكذا المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية إن وجدت. مرفقة بشهادة المشاركة وكذا المؤلفات العلمية وبراءة الاختراع .

ويودع الاستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني نسخ  لدى الهيكل المكلف بالتأهيل الجامعي في المؤسسة التي يمارس بها نشاطه. والتي تسلمه حالا وصل إيداع بعد مراقبة المطابقة التنظيمية للملف.

ويتوجب على المؤسسة الجامعية التي يمارس بها نشاطه، عندما تكون غير مؤهلة لتسليم التاهيل الجامعي، إرسال ملف الترشح الى مؤسسة جامعية أخرى في ميدان اختصاص المترشح  في جل ثمانية أيام.

ويودع الباحث الدائم ملف ترشحه في ثماني نسخ لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه، والتي تسلمه حالا وصل ايداع بعد مراقبة المطابقة التنظيمية للملف

هذا ويتعين على الهيئات العلمية المعنية خلال أجل خمسة عشر يوما، ابتداءً من تاريخ استلام الملف من طرف وحدة التعليم والبحث و اقتراح ثلاث مقررين متخصصين لكل مترشح يكون أحدهم من خارج المؤسسة.

رابط دائم : https://nhar.tv/aTBxa
إعــــلانات
إعــــلانات