إعــــلانات

دولة أوروبية تغلق حدودها مع روسيا

دولة أوروبية تغلق حدودها مع روسيا

قررت الحكومة الفنلندية إغلاق نقطة عبور راجا-جوزيبي الحدودية مع روسيا. والتي كانت نقطة العبور الوحيدة المفتوحة للحركة منذ 24 نوفمبر.

وسيتم إغلاق نقطة عبور راجا-جوزيبي الحدودية مع روسيا اليوم عند منتصف ليل 30 نوفمبر. ويعني القرار أن جميع نقاط العبور الحدودية البرية بين فنلندا وروسيا ستغلق حتى 13 ديسمبر.

وكما توضح وزارة الداخلية الفنلندية، فإنه اعتبارًا من الغد. لن يتم قبول طلبات الحماية الدولية عند نقاط العبور الحدودية البرية بين فنلندا وروسيا.

وبدلاً من ذلك، يجب على الأفراد الذين يطلبون الحماية استخدام نقاط العبور الحدودية المفتوحة المخصصة لحركة المرور الجوية والبحري.

يأتي قرار فنلندا بإغلاق الحدود الشرقية بأكملها، والذي تم اتخاذه خلال جلسة استثنائية في 28 نوفمبر. ردًا على تسهيل روسيا المزعوم للأشخاص الوصول إلى الحدود الفنلندية في ظل ظروف الشتاء القاسية.

وتعليقًا على الإغلاق الذي يهدف إلى الحد من التحديات المتصاعدة. التي تفرضها الهجرة المستغلة، قال رئيس الوزراء بيتري أوربو إنهم يريدون وضع حد لهذه الظاهرة.

كما أبرزت وزيرة الداخلية الفنلندية ماري رانتانين، أهمية هذا الإجراء. وشدد نفس الشيء على أن قرار إغلاق الحدود الشرقية بالكامل تم اتخاذه لغرض وحيد هو حماية الأمن القومي لفنلندا.

على الرغم من القيود السابقة، تظهر البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الفنلندية أن الدخول إلى فنلندا على الحدود الشرقية استمر. حيث وصل ما يقرب من 1000 من مواطني دولة ثالثة دون حمل تأشيرات صالحة منذ أوت.

وقد طلب غالبية هؤلاء الأفراد اللجوء في فنلندا، مما دفع الحكومة إلى إعلان أن هذه الظروف استثنائية.

وبصرف النظر عن المواطنين الأجانب، يتأثر المواطنون الفنلنديون أيضًا بإغلاق الحدود الشرقية. وقد طُلب منهم الاستفادة من نقاط العبور الحدودية المفتوحة.

رابط دائم : https://nhar.tv/tx7BB
إعــــلانات
إعــــلانات